شاهد.. اعتداء عنصري على طالب سوري في بريطانيا وموجة غضب عارمة تجتاح تويتر

شاهد.. اعتداء عنصري على طالب سوري في بريطانيا يثير موجة غضب عارمة بـ "تويتر"
  قراءة
الدرر الشامية:

تداول ناشطون على مواقع التواصل الاجتماعي مقطعًا مصورًا لاعتداء عنصري من قبل طالب بريطاني على زميله السوري في إحدى مدارس المملكة المتحدة.

وبحسب المقطع المصور فإن الطالب البريطاني"بيلي مكلارين" اعتدى على زميل له سوري اسمه  "جمال" في مدرسة ألموندبري الثانوية بالضرب المبرح والخنق والغمر بالماء.

ويظهر الفيديو الطالب السوري وهو يمشي يائسًا بعد الاعتداء عليه دون ردة فعل وليس بيده شيء، مما أثار غضب واسع على مواقع التواصل الإجتماعي وأطلقوا حملة تضامن معه عبر هاشتاق"#AlmondburyHighSchool"

وأشار ناشطون إلى أن الطالب البريطاني سبق أن كسر ذراع اللاجئ السوري وقد تحمل الأخير عنصريته سنة كاملة والشرطة البريطانية لم تحرك ساكنا.

وحمل مغردون نظام الأسد مسؤولية ما تعرض له الطالب السوري بسبب الحرب التي يشنها على الشعب منذ نحو 7 سنوات ما اضطر ملايين السوريين إلى ترك بلادهم واللجوء إلى دول آخرى هروبًا من القصف الدموي.

وغرد أحد النشطاء قائلًا  "يا الله قد ايش المقطع يبكّي! شخص أجبرته الحرب القذرة يتغرّب ومو بإرادته وبالأخير يُعامل بهالطريقة! ويتنمرون عليه كلاميًا وجسديًا!"

وأضاف "الله يكسرهم زي ما كسروه وخلوه يمشي مكسور ما بيده حيله لأن هذي البلد مو بلده ولا أرضه.. الله يحرقك دنيا وآخرة يا بشار الأسد الكلب" على حد تعبيره.

وقال آخر "حسبي الله ونعم الوكيل على من شرد أهلنا في سوريا وجعلهم ينجبرون على تحمل صعوبة الغربه وذلها".











تعليقات