مصادر: قوات خليجية تصل إلى شرق الفرات بسوريا

مصادر: قوات خليجية تصل إلى شرق الفرات بسوريا
  قراءة
الدرر الشامية:

أفادت وسائل إعلام روسية، اليوم الاثنين، بأن قوات تابعة لدولة عربية خليجية وصلت مؤخرًا إلى شرقي الفرات بسوريا.

وذكرت قناة "روسيا اليوم" نقلًا عن مصادر محلية، أن "رتلًا عسكريًّا تابعًا لدولة خليجية وصل مؤخرًا منطقة خطوط التماس بين ميليشيا "قسد" و"تنظيم الدولة" في شرق الفرات، بريف دير الزور الجنوبي الشرقي، قبل نحو 72 ساعة ثم خرج من تلك المنطقة بعد ساعات".

ولم تذكر المصادر اسم الدولة الخليجية التي أرسلت قواتها إلى دير الزور، مشيرة إلى أن الغموض لا يزال يلف أسباب زيارة الرتل إلى المنطقة.

وأضافت" "من غير الواضح حتى الآن ما إذا كان ذلك جاء في إطار التحضيرات المحتملة لمشاركة عربية إلى جانب قوات التحالف الدولي وحلفائه في المعركة ضد (تنظيم الدولة) في سوريا".

ولم تعلق "قسد" على خبر قناة "روسيا اليوم" حتى الأن، ولم يتسن لـ"شبكة الدرر الشامية" التأكد من هذه المعلومات من مصادر أخرى.

وكانت صحيفة "وول ستريت جورنال"، أفادت في أبريل/نيسان الماضي، أن إدارة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، تبحث خطة جديدة، تقضي باستبدال الوحدات العسكرية الأمريكية في سوريا، بقوة عسكرية عربية تساهم في تأمين شمال البلاد.

وبحسب الصحيفة، فقد طلبت الإدارة الأمريكية من السعودية وقطر والإمارات العربية المتحدة، المساهمة بمليارات الدولارات للمساعدة في دعم جهود استقرار شمال سوريا، بدفع من "ترامب" الذي طالب بالمساعدة في تأمين القوات العسكرية.

وأطلقت "قسد" المدعومة من قِبَل التحالف الدولي بقيادة أمريكا، في سبتمبر / أيلول الماضي، حملة من أجل القضاء على آخر جيوب "تنظيم الدولة" في شرق الفرات، ولكنها فشلت بعدما شنَّ الأخير هجمات عكسية، تمكّن خلالها من استعادة المناطق التي خسرها.



تعليقات