قرار قطري "صادم" للمنتخبات المشاركة في مونديال 2022

قرار قطري "صادم" للمنتخبات المشاركة في مونديال 2022
  قراءة
الدرر الشامية:

كشف رئيس اللجنة المنظمة لمونديال 2022 بقطر، حسن الذوادي، اليوم الثلاثاء، عن مفاجأة "صادمة" للمنتخبات المشاركة في المونديال.

وأوضح "الذوادي" أن قطر تخطط لاستضافة بعض المنتخبات المشاركة في نهائيات كأس العالم لكرة القدم 2022 في إيران، أو دولة أخرى مجاورة، حسبما ذكرت  وكالة "فرانس برس".

وقال "الذوادي": "قد نجعل مقر إقامة عدد من المنتخبات المشاركة في مونديال قطر 2022 في إيران، ولكن تلك لا تزال فكرة ضمن أفكار الخطط التشغيلية لكأس العالم".

وأضاف قائلًا: "تلك الأمور سيتم تحديدها في المناقشات التي تسبق البطولة بوقت قصير".

وعن مقترح "فيفا" بشأن زيادة عدد منتخبات المونديال إلى 48 منتخب بدءًا من 2022، فقال "الذوادي": "نحن نستعد بالأساس على أن كأس العالم سيقام بـ32 منتخبًا، وكل الاستعدادات تجري حاليًّا وفق تلك الخطة".

وتابع بقوله: "لكن هناك دراسة جدوى يتم إعدادها حاليًّا حول إمكانية تنظيم البطولة بـ48 منتخبًا، وسيتم اتخاذ قرار مشترك بيننا كدولة مستضيفة وبين الفيفا".

وكانت مجلة "فوربس" الأمريكية قد نشرت تقرير، في وقتٍ سابق، حول أن إيران تسعى حاليًّا لتعزيز علاقاتها مع قطر، من أجل الفوز بنصيب من "تورتة" استضافة كأس العالم لكرة القدم 2022، والتي وصفتها المجلة بأنها ستكون ضربة موجهة إلى دول المقاطعة.

وتقام فعاليات نهائيات كأس العالم في قطر لأول مرة في فصل الشتاء، يوم 21 نوفمبر / تشرين الثاني 2022، بدلًا من شهر يونيو / حزيران كما كان معتادًا في النسخ السابقة.

اقرأ أيضًا



تعليقات