إعلان مهم للاجئين السوريين في الأردن بعد حوادث السيول المرعبة في البلاد

إعلان مهم للاجئين السوريين في الأردن بعد حوادث السيول المرعبة في البلاد
  قراءة
الدرر الشامية:

أصدرت الحكومة الأردنية، اليوم السبت، إعلانًا مهمًّا إلى اللاجئين السوريين المتواجدين على أراضيها بعد الحوادث المرعبة التي شهدتها البلاد جراء السيول.

وقال الناطق الإعلامي لوزارة التربية والتعليم الأردنية، وليد الجلاد: "إن وزیر التربیة والتعلیم المكلف الدكتور بسام التلهوني، قرَّر تعلیق دوام مراكز تدریس الطلبة السوریین في مدیریات التربیة والتعلیم في جمیع أنحاء المملكة؛ نظرًا للظروف الجویة السائدة".

وأضاف "التلهوني": "كما قرَّر الوزير تعلیق جمیع الأنشطة التربویة للطلبة والدورات التدریبیة للمعلمین والمشرفین، السبت، في جمیع مدیریات التربیة والتعلیم بالمملكة بسبب الظروف الجویة السائدة"، بحسب وكالة "عمون" الأردنية.

وكانت سيول تشبه "التسونامي" ضربت عددًا من المناطق الأردنية؛ جراء الأمطار الغزيرة التي شهدتها البلاد، وخلّفت حصيلة مفزعة من القتلى والمفقودين، وأطاحت بوزير الأشغال في الحكومة.

وأفاد الدفاع المدني الأردني، اليوم السبت، بأن عدد ضحايا السيول ارتفع منذ الأمس وحتى اليوم، إلى 12 حالة وفاة، وذلك بعد انتشال جثة طفلة في وادي الهيدان بمحافظة مادبا جنوبي العاصمة عمَّان.

وأظهرت مجموعة من المقاطع المصورة على مواقع التواصل الاجتماعي، لحظة مداهمة السيول لمنازل المواطنين والشوارع، فضلًا عن احتجاز مركبات، وأخرى جرفتها السيول.



تعليقات