افتتاح معبر مورك في شمال حماة..ومدير المعبر يشرح لـ" الدرر" التفاصيل

افتتاح معبر مورك في شمال حماة..ومدير المعبر يشرح لـ" الدرر" التفاصيل
  قراءة
الدرر الشامية:

بدأ صباح اليوم الجمعة، إعادة افتتاح معبر مورك الواصل بين المناطق المحرّرة ومناطق نظام الأسد في شمال حماة وذلك بعد ثلاثة أشهر من إغلاقه من قبل الشرطة الروسية.

وأفاد مراسل "شبكة الدرر الشامية" في ريف حماة، بأن السيارات والشاحنات المحملة بالبضائع بدأت بالمرور من معبر مورك، صباح اليوم.

ومن جانبه قال عبد الله الحلبي، مدير معبر مورك في تصريح خاص لـ"الدرر الشامية":  إن المعبر فتح أمام الحركة التجارية فقط، على أن يسمح للمدنيين بالخروج والعودة منه في الأيام المقبلة لحين الانتهاء من التحضيرات الأمنية.

ونفى "الحلبي" أن يكون هناك أي اتفاق مباشر بين "هيئة تحرير الشام" والجانب الروسي بشأن معبر مورك، مؤكدًا عدم صحة الأنباء التي يتم تداولها على وسائل الإعلام بهذا الشأن.

وكان مصدر خاص أكد لـ" الدرر" أمس أن معبر مورك الواقع على طريق حلب – حماة لازال مغلقًا وأن هناك مساعٍ لافتتاحه عن قريب، في ظل وجود عددٍ كبير من الشاحنات التجارية تنتظر افتتاحه.

ويندرج معبر مورك في المنطقة منزوعة السلاح، والمتفق على تشكيلها بعرض 20 كيلومترًا على طول خط التماس بين نظام الأسد والفصائل الثورية.

وفي أغسطس/آب الماضي، أغلقت الشرطة الروسية المعبر بشكل نهائي، إلى جانب معبر قلعة المضيق، وتزامن ذلك حينها مع وصول تعزيزات لقوات الأسد إلى محيط إدلب.

اقرأ أيضًا

- مصادر توضح لـ" الدرر الشامية" حقيقة افتتاح معبر مورك في شمال حماة











تعليقات