تصريحات قطرية نارية حول "مجلس التعاون الخليجي"

تصريحات قطرية "نارية" حول "مجلس التعاون الخليجي"
  قراءة
الدرر الشامية:

أطلق رئيس وزراء قطر السابق والمقرب من أمير البلاد، الشيخ حمد بن جاسم، اليوم الخميس، تصريحات "نارية" حول دور "مجلس التعاون الخليجي" في المرحلة الحالية.

ووصف "ابن جاسم" في تغريدات له على حسابه الرسمي بموقع التدوين المصغر "تويتر"، مجلس التعاون بأنه مؤسسة انتهى دورها الآن، وأن المجلس لا يجتمع لمصلحة المنطقة ولكن لتقديم المصالح للأصدقاء – على حد قوله -.

وقال "ابن جاسم" مغردًا: "استغرب وأتأمل الوضع الذي وصل إليه مجلس التعاون الخليجي كمؤسسة، والتي انتهى دورها إلا إذا طلب الغرب اجتماعًا لمصالحة سواء عسكرية أو سياسية أو اقتصادية، فتجد الكورال يلتئم لا لمصلحة المجلس ولكن حتى نظهر بالمظهر اللائق ونقوم بالخدمات التي يجب أن نقوم بها للأصدقاء".

وأضاف رئيس وزراء قطر السابق: "لكن لا يجتمع المجلس لمناقشة الوضع الحالي السياسي والاقتصادي والعسكري لمصلحة أبناء المجلس بدعوى المقاطعة"،

وتساءل "ابن جاسم" مستغربًا: "ألا يجب أن يجتمع المجلس لمصالح المنطقة مثلما يجتمع لمصالح الأصدقاء؟"، متابعًا بقوله: "شيء محزن، فلا تتصالحوا يا سادة، ولكن حافظوا على مصالح المجلس".

وتأتي تلك التصريحات بعد إعلان الكويت، اليوم الخميس، عن موعد القمة الخليجية – الأمريكية، والتي ستعقد في يناير – كانون الثاني المقبل، في محاولة لحلحة الأزمة الخليجية وإيجاد مخرج لها.

اقرأ أيضًا



تعليقات