وكالة تكشف مفاجأة بشأن مختطفات السويداء.. تتعلق بأمريكا وروسيا

وكالة تكشف مفاجأة بشأن مختطفات السويداء.. تتعلق بأمريكا وروسيا
  قراءة
الدرر الشامية:

كشفت وكالة أنباء "سبوتنيك" المملوكة للحكومة الروسية، اليوم الثلاثاء، مفاجأة بشأن مختطفات السويداء، تتعلق بالولايات المتحدة الأمريكية، وروسيا.

ونقلت الوكالة، عن مصادر وصفتها بـ"المطلعة"، قولها: "إن اتفاقًا يرعاه الجانبان الروسي والأمريكي، تم التوصل إليه منذ أيام ينصّ على إطلاق سراح 29 مختطفًا لدى (تنظيم الدولة)، جميعهم من النساء والأطفال".

وأردفت المصادر: أن ذلك "مقابل إطلاق سراح مجموعة من معتقلات (تنظيم الدولة) لدى القوات الأمريكية وميليشيا (قسد) المدعومة من قبلها في منطقة شرق الفرات".

ومن المتوقع -بحسب المصادر- أن "تتم عملية التبادل الثانية صباح اليوم، على أن يطلق التنظيم سراح 7 سيدات و3 أطفال من أبناء محافظة السويداء، مقابل استلام التنظيم 30 معتقلة له من سجون (قسد)".

وأوضحت المصادر أن "المرحلة الثالثة والأخيرة من الاتفاق التي تأتي في خطوة مقبلة، ستشمل عودة آخر 13 مختطفة لدى التنظيم إلى منازلهن في محافظة السويداء مقابل إطلاق سراح عدد إضافي من النساء للتنظيم".

يشار إلى أن الدفعة الأولى من المختطفين المحرّرين الذين تم استقبالهم في السويداء منذ أيام، وشملت سيدتين وأربعة أطفال، تم تحريرهم بعملية تبادل استلم عبرها "تنظيم الدولة"  17  معتقلة له.











تعليقات