صحيفة سعودية توضح حقيقة إعفاء محمد بن سلمان من منصبه

صحيفة سعودية توضح حقيقة اعفاء محمد بن سلمان من منصبه
  قراءة
الدرر الشامية:

أوضحت صحيفة سعودية، اليوم الاثنين، حقيقة إعفاء ولي العهد الأمير محمد بن سلمان، من منصبه على خلفية قضية الصحفي، جمال خاشقجي.

وقالت صحيفة "سبق": "إنه لا علاقة لها بالخبر المتداول بشأن صدور أمر إعفاء من الديوان الملكي لولي العهد السعودي بعد اجتماعٍ لهيئة البيعة.

وأضافت الصحيفة السعودية، أن جهات مجهولة روّجت لهذا الخبر، وزعمت أنه نشر في صحيفة "سبق"، واستخدمت في ذلك صفحة مزورة تحمل شعار الصحيفة وباسم أحد محرريها.

وأكدت صحيفة "سبق" في هذا الصدد "عدم علاقتها بالمتداول جملة وتفصيلًا"، موضحة أن جميع أخبار الصحيفة مكانها الوحيد موقعها الرسمي وعبر منصاتها بمواقع التواصل الاجتماعي، ودعت الجميع إلى تحري الدقة والأمانة في النشر والنقل.

وشددت الصحيفة الإلكترونية على أنه لا علاقة لها بما يتداول، وأكدت لقرائها "أنها تستقي أخبارها من مصادرها الموثوقة".

وكانت حسابات في موقع التواصل الاجتماعي "تويتر" تداولت خبرًا يفيد بإعفاء محمد بن سلمان بن عبد العزيز، من منصبه، وتعيين خالد بن سلمان بن عبد العزيز مكانه.

وقد أثارت عملية اختفاء وقتل الصحفي السعودي جمال خاشقجي، داخل قنصلية بلاده في إسطنبول في 2 أكتوبر/تشرين الأول الجاري ردود فعل عالمية غاضبة.

وعبّر أعضاءٌ بارزون في مجلسي الشيوخ والنواب الأمريكيين، أمس الأحد، عن اعتقادهم أن ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان، أمر بقتل جمال خاشقجي.

وكانت السعودية أعلنت السبت، أن "خاشقجي" توفي إثر شجار داخل قنصليتها في إسطنبول، في أول اعترافٍ منها بوفاته، بعد أن نفت على مدى أسبوعين أي علاقة لها باختفائه في قضية تسببت في توتر في علاقات المملكة بالغرب.

اقرأ أيضًا

- وزير الخارجية السعودي يحسم الجدل حول دور الأمير محمد بن سلمان في قتل "خاشقجي"



تعليقات