السعودية تكشف كيف خرجت جثة "خاشقجي" من داخل القنصلية

السعودية تكشف كيف خرجت جثة "خاشقجي" من داخل القنصلية
  قراءة
الدرر الشامية:

أفصح مسؤول حكومي كبير بالسعودية، اليوم الأحد، عن كيفية إخراج جثة الصحفي السعودي، جمال خاشقجي، والذي قتل بداخل القنصلية السعودية بإسطنبول.

ونقلت وكالة "رويترز" للأنباء عن المسؤول قوله: إن "جمال خاشقجي توفي في القنصلية نتيجة خطأ من فريق التفاوض"، مؤكدًا تجاوز فريق التفاوض صلاحياته من خلال كتم أنفاس "خاشقجي" في محاولة لمنعه من رفع صوته داخل القنصلية.

وأوضح أن جثة "خاشقجي" لُفّت في سجادة وأعطيت الى "متعاون محلي" للتخلص منها، وعن سؤال حول مزاعم تعرض "خاشقجي" للتعذيب وقطع رأسه، قال المسؤول إن "النتائج الأولية للتحقيق لا تشير إلى ذلك".

وأشار المسؤول إلى أن ارتباك فريق التفاوض مع "خاشقجي" دفعهم للتغطية على الحادثة، منوهًا بأن المتهمين في هذه القضية 18 وهم موقوفون قيد التحقيق.

وكانت الرياض قد أعلنت، في الساعات الأولى من أمس السبت، مقتل "خاشقجي" داخل قنصليتها بإسطنبول عن طريق الخطأ خلال "تشاجر" مع فريق من المفاوضين.

وعلى خلفية هذا الاعتراف، أوقفت السعودية 18 متهمًا منهم نائب رئيس الاستخبارت السعودية، أحمد عسيري، والمستشار بالديوان الملكي، سعود بن عبد الله القحطاني، وتشكيل لجنة برئاسة ولي العهد "محمد بن سلمان"، لإعادة هيكلة الاستخبارات العامة.

اقرأ أيضًا



تعليقات