"ترامب" يتحدث لأول مرة عن مكان جثة "خاشقجي"

ترامب يتحدث لأول مرة عن مكان جثة خاشقجي
  قراءة
الدرر الشامية:

حثَّ الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، السعودية على تقديم مزيد من الإجابات بشأن قضية الصحفي جمال خاشقجي، بعد أن غيّرت الرياض روايتها واعترفت بوفاته في قنصليتها في إسطنبول .

وقال "ترامب" في تصريحات، نقلتها عنه شبكة "سي إن إن"، أثناء مغادرته لولاية نيفادا عقب خطاب جماهيري: "إنه سيُجري اتصالًا مع ولي العهد السعودي، الأمير محمد بن سلمان، ليطلعه على ملابسات "موت" خاشقجي، وأشار إلى أن ذلك قد يحدث الأحد.

أما بشأن معرفته بمكان جثة خاشقجي، أكد الرئيس الأمريكي أن فريقي التحقيق لا يعلمان أين جثة خاشقجي، ولفت إلى أن "أحدًا ما يعلم مكانها"، وعبّر عن قلقه من عدم تحديد مكان جثة الإعلامي السعودي حتى اللحظة.

كما نفى "ترامب" اطلاع واشنطن على تسجيلات أو مقاطع فيديو من داخل القنصلية، وأكد أن وزير الخارجية الأمريكي، مايك بومبيو، لم يطلع على أي من هذه التسجيلات أو المقاطع.

وجدد الرئيس الأمريكي رفضه التراجع عن بيع السلاح للسعودية على خلفية مقتل "خاشقجي"، وقال تعليقًا على فكرة وقف صفقة سلاح بمقدار 110 مليار دولار من السعودية" هذا سيضرنا أكثر مما سيضرهم".

وتأتي تصريحات "ترامب" بعد يوم من إعلان السعودية أن "خاشقجي" توفي إثر شجار داخل قنصليتها في إسطنبول في أول اعتراف منها بوفاته بعد أن نفت على مدى أسبوعين أي علاقة لها باختفائه في قضية تسببت في توتر في علاقات المملكة بالغرب.

وتقول مصادر تركية، إن لدى السلطات تسجيلًا صوتيًّا، قيل إنه يُوثِّق مقتل "خاشقجي" داخل القنصلية.

ونشرت صحيفة "يني شفق" المؤيدة للحكومة التركية ما وصفته بتفاصيل من التسجيل الصوتي تظهر أن "خاشقجي" تعرَّض أثناء استجوابه لتعذيب شمل بتر أصابعه ثم قطع رأسه وتمزيق أوصاله.

اقرأ أيضًا

-أول رد فعل تركي بعد تأكيد السعودية مقتل "خاشقجي" في قنصليتها



تعليقات