ظهور فيديو لـ"خاشقجي" يُفجِّر فيه مفاجأة مدوية: قابلت أمير قطر واتخذت هذا القرار

ظهور فيديو لـ"خاشقجي" يُفجِّر فيه مفاجأة مدوية: قابلت أمير قطر واتخذت هذا القرار
  قراءة
الدرر الشامية:

ظهر مقطع فيديو جديد للكاتب والصحافي جمال خاشقجي، الذي تم قتله داخل القنصلية السعودية في إسطنبول، وهو يتحدث عن لقائه بأمير قطر تميم بن حمد آل ثاني، واتخاذه قرارًا مهمًا بعد ذلك.

وقال "خاشقجي" في مقطع الفيديو الذي تداوله ناشطون على مواقع التواصل الاجتماعي: "إنه قابل أمير قطر، واتفق معه على إعادة إطلاق (قناة العرب) من الدوحة".

وأشار إلى أن أمير قطر وافق على طلبه، وأشاد بالفكرة، وقال له: "إن قناة العرب ستكون منافسة للجزيرة"، فيما لم يُعرف توقيت تسجيل الفيديو مع "خاشقجي"؛ حيث يبدو أن الذي حاوره شاب قطري أثناء زيارته للدوحة.

وتعتبر قناة "العرب" مشروعًا إعلاميًّا ضخمًا موّله الأمير السعودي الوليد بن طلال، وكانت تحت إدارة ورئاسة الصحافي جمال خاشقجي، انطلقت في فبراير/شباط 2015 من البحرين، وما لبثت أن توقفت بشكل مفاجئ بعد عدة أشهر دون معرفة الأسباب الحقيقة.

وكان "خاشقجي" اختفى يوم الثلاثاء الموافق 2 أكتوبر/تشرين الأول 2018، بعد دخوله قنصلية بلاده في إسطنبول التركية لإنهاء بعض المعاملات الرسمية.

ونشرت وكالات وصحف كبرى مثل "نيويورك تايمز" و"واشنطن بوست" و"الأناضول" و"بي بي سي" و"سي إن إن"، تقارير تفيد بمقتل "خاشقجي" على يد فريق سعودي جاء خصيصًا لذلك من الرياض.

وكانت النيابة السعودية، أعلنت أمس نتائج تحقيقاتها في قضية مقتل "خاشقجي"، والتي خلصت إلى أنه قُتل في القنصلية خلال شجار مع أحد المتهمين الموقوفين حاليًّا على ذمة القضية، لافتةً إلى أن المتهم علم أن المواطن "جمال" كان يريد العودة للمملكة.

وكان العاهل السعودي، الملك سلمان بن عبدالعزيز، أصدر سلسلة قرارات ملكية أقال من خلالها قيادات استخباراتية وشخصيات نافذة بالدولة، على خلفية مقتل "خاشقجي".



تعليقات