مبادرة من ماهر الأسد لرافضي التجنيد في السويداء.. 3 بنود

مبادرة من ماهر الأسد لرافضي التجنيد في السويداء.. 3 بنود
  قراءة
الدرر الشامية:

قدَّم قائد "الفرقة الرابعة" في جيش النظام السوري، ماهر الأسد، مبادرة من ثلاثة بنود إلى رافضي التجنيد الإجباري في محافظة السويداء؛ حيث يوجد بها نحو 40 ألف شخص مطلوبين للخدمة.

وبحسب مصادر محلية، اجتمع ضابطٌ برتبة عميد في "الفرقة الرابعة" مع وجهاء من المحافظة بقرية ميماس قبل يوم؛ حيث شرح لهم بنود المبادرة التي تنقسم إلى المطلوب للإحتياط، والمطلوب للتجنيد الإجباري، ومن يزيد عمره عن 35 عامًا لحالتي التجنيد.

وأوضح الضابط أن كل مطلوبٍ للتجنيد الإجباري الإحتياطي يلتحق بـ"الفيلق الأول" الذي لديه مقرات على الطريق الواصل بين السويداء والعاصمة السورية دمشق، معتبرًا أن هذا البند لتخفيف الأعباء المالية عنهم ولقربه من عائلاتهم.

وتابع الضابط أن المطلوبين للتجنيد الإلزامي والإحتياطي وأعمارهم فوق الـ35 عامًا، يلتحقون أيضا بـ"الفيلق الأول"، أما المطلوبون للتجنيد الإجباري الإلزامي وأعمارهم تحت سن الـ35 عامًا فهؤلاء يلتحقون بشُعَب التجنيد لسوقهم إلى القطعات العسكرية.

يشار إلى أن هناك أكثر من 40 ألف شاب في السويداء مطلوبون للتجنيد الإجباري في المحافظة؛ إذ يمتنعون عن الالتحاق لعدم زجهم بالمعارك ضد الفصائل العسكرية.



تعليقات