تطور صادم في قضية مختطفات السويداء.. "تنظيم الدولة" يُنفِّذ أول إعدام (صورة)

تطور صادم في قضية مختطفات السويداء.. "تنظيم الدولة" يُنفِّذ أول إعدام (صورة)
  قراءة
الدرر الشامية:

شهدت قضية مختطفات السويداء، تطورًا صادمًا للأهالي تمثَّل في إقدام "تنظيم الدولة" على تنفِّيذ تهديداته وإعدام أول امرأة بسبب عدم الاستجابة لطلباته من جانب "نظام الأسد".

قالت "شبكة السويداء24" الموالية والمهتمة بنقل أخبار المحافظة، اليوم الثلاثاء: إن "(تنظيم الدولة) أعدم إحدى المختطفات لديه وتدعى (ثروت فاضل أبو عمار) وتبلغ من العمر 25 عامًا".

ونشرت الشبكة صورة للسيدة التي تنحدر من قرية الشبكي شرقي السويداء، لافتةً إلى إن "التنظيم أرسل صورتها إلى لجان التفاوض وقال إنه أعدمها".

وأكدت "السويداء24" أن "تنظيم الدولة" هدَّد "لجان التفاوض" بإعدام مختطفات جدد في الأيام القادمة، في حال لم تتم الاستجابة لمطالبه.

في ذات السياق، أعلنت لجنة "مشيخة العقل" في السويداء، في بيانٍ لها، انسحابها من المفاوضات لإطلاق سراح مختطفي السويداء لدى تنظيم الدولة".

واعتذرت اللجنة عن الاستمرار بعملها، معتبرةً أن "قضية المخطوفين من النساء والأطفال هي شأن وطني وإنساني وأخلاقي، وليست شأنًا عائليًّا أو محليًّا".

وأشارت اللجنة إلى أن عمل اللجنة تعرّض إلى معوقات لكنها رفضت الإفصاح عنها، مبينة أنها عملت على إيصال صوت المخطوفين وذويهم إلى كل المنابر الداخلية والخارجية التي استطاعت الوصول اليها.

يذكر أن عملية الإعدام تأتي بعد ساعات من بيان لجنة التفاوض التي قرَّرت فيه الانسحاب من مهام التفاوض مع "تنظيم الدولة" حول المختطفين.



تعليقات