محمد بن سلمان يصل الكويت.. وهذه أبرز الملفات

محمد بن سلمان يصل الكويت.. وهذه أبرز الملفات
  قراءة
الدرر الشامية:

وصل ولي العهد السعودي محمد بن سلمان، مساء اليوم الأحد إلى الكويت، في زيارة رسمية تستغرق عدة أيام.

وذكرت صحيفة "النهار" الكويتية أن ابن سلمان، "وصل بلده الثاني الكويت"، مشيرة إلى أن "الكويت تتزين للضيف الكبير.. الأمير محمد بن سلمانن يحل وسط قلوب الكويتيين ووجدانهم".

وفي السياق، ذكرت صحيفة "رأي اليوم" اللندنية، أن ولي العهد السعودي من المرجح أن يبحث  خلال زيارته إلى الكويت ملف الأزمة القطرية والخلاف النفطي بين البلدين.

وأضافت الصحيفة، أنه بالنسبة للأزمة القطرية، ربما ستبحث الزيارة "كيفية إيجاد حلول لها للتفرغ إلى تسهيل الجهود الأمريكية لإقامة الحلف الأمني السياسي والعسكري والاقتصادي المذكور، وتوحيد المواقف الخليجية في مواجهة إيران".

أما بالنسبة للملف الثاني، تقول الصحيفة إن الزيارة ستتطرق إلى "بحث الخلاف النفطي الكويتي السعودي في المنطقة المشتركة واستعادة الإنتاج من حقليّ الوفرة والخفجي".

وتضيف أنه بعد توقف الإنتاج من الحقلين عام 2015، "فشلت المفاوضات في الوصول إلى حل يرضي الطرفين، وطالبت الكويت باللجوء إلى التحكيم الدولي، وهو ما رفضته السعودية".

وتعد زيارة الأمير محمد بن سلمان إلى دولة الكويت، هي زيارته الرسمية الأولى لها منذ توليه منصب ولي العهد، والثانية منذ تولي الملك سلمان سُدَّة الحكم في المملكة.

وكان الديوان الأميري الكويتي أعلن في بيان نشرته وكالة الأنباء الكويتية "كونا"، السبت، أن الزيارة ستتضمن مباحثات رسمية بين أمير الكويت الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح، والأمير محمد بن سلمان.

وأضاف أن الزيارة ستتضمن أيضًا مباحثات بين ولي العهد الكويتي الشيخ نواف الأحمد الجابر الصباح، وولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع السعودي.



تعليقات