"الديلي تليغراف" تكشف أسباب حشد روسيا قواتها البحرية قبالة سوريا

 "الديلي تليغراف" تكشف أسباب حشد روسيا قواتها البحرية قبالة سوريا
  قراءة
الدرر الشامية:

كشفت صحيفة "الديلي تليغراف" البريطانية اليوم الأربعاء، عن الأسباب وراء حشد روسيا بوارجها وسفنها الحربية بكثافة في البحر الأبيض المتوسط.

وقالت الصحيفة البريطانية إن "روسيا حشدت على الأقل 10 بوارج حربية و غواصتين في منطقة الشرق المتوسط فيما يعتبر أكبر حشد عسكري بحري للقوات الروسية منذ بدء التدخل العسكري الروسي في سوريا عام 2015".

وأوضحت الصحيفة أن الهدف من الحشد البحري الروسي دعم قوات الأسد في هجومها على إدلب عبر قصف مواقع المعارض من البحر والجو معًا، بالإضافة إلى منع تدخل الولايات المتحدة عسكريًا إذا استخدم الأسد أسلحة كيمياوية في هذا الهجوم.

وأعلنت البحرية الروسية  السبت الماضي عن تعزيز أسطولها البحري قبالة السواحل السورية، وذلك في أعقاب تحذيرات واشنطن وحلفائها الغربيين بتوجيه ضربة عسكرية لـ"نظام الأسد".

وقال رئيس المركز الصحفي لأسطول البحر الأسود الروسي، أليكسي روليوف، إنه من المقرر أن تنضم الفرقاطتين "الأميرال غريغوروفيتش" و "الأميرال إيسن"، إلى مجموعة السفن الروسية المرابطة قبالة الساحل السوري في المتوسط.

ومن جانبها أكدت صحيفة "إزفيستيا" الروسية، الثلاثاء، أن القوة البحرية الروسية التي وصلت المتوسط تضم عشر سفن معظمها مسلحة بصواريخ كروز من طراز كاليبر بعيد المدى، معتبرةً أن ذلك يندرج في إطار أكبر حشد للبحرية الروسية منذ تدخل موسكو في الصراع السوري.



تعليقات