اشتباكات بين ميليشيات "فاطميون" و"حزب إيران" و"الدفاع الوطني" بريف دير الزور | الدرر الشامية

اشتباكات بين ميليشيات "فاطميون" و"حزب إيران" و"الدفاع الوطني" بريف دير الزور

اشتباكات بين ميليشيات "فاطميون" و"حزب إيران" و"الدفاع الوطني" بريف دير الزور
  قراءة
الدرر الشامية:

اندلعت اشتباكات، اليوم الأربعاء، بين ميليشيا "لواء فاطميون" الأفغاني و"حزب إيران" العراقي و"الدفاع الوطني" التابع للنظام في مدينة البوكمال بريف دير الزور.

وقالت مصادر محلية: "إن (فاطميون) و(حزب إيران) اشتبكا مع (الدفاع الوطني) باستخدام الأسلحة الخفيفة والمتوسطة في البوكمال"، فيما لم ترد أنباء عن وقوع ضحايا أو إصابات بين الطرفين.

وأشارت إلى أن سبب الاشتباكات يعود إلى منع الميليشيات الإيرانية ميليشيا الدفاع الوطني من عمليات التعفيش والسرقة الواسعة التي تشنها على منازل المدنيين في مدينة البوكمال.

وأوضحت المصادر أن "الميليشيات الإيرانية تعمل على تشييع أهالي المنطقة لاستخدام أبنائهم كوقود في معاركها لذلك لا تريد تأليب الأهالي عليها أو أن تتسبب بهروبهم إلى مناطق ميليشيات (سوريا الديموقراطية - قسد)".

وكانت ميليشيا "لواء القدس" الإيرانية اشتبكت الأيام الماضية بالأسلحة الخفيفة والمتوسطة مع "قوات الأسد" في الميادين؛ ما أدى إلى سقوط قتيل وعدة جرحى من المدنيين.

وتشهد محافظة دير الزور من حين لآخر اشتباكات بين "قوات الأسد" والميليشيات الموجودة في هناك، لا سيما ميليشيا "قسد"؛ حيث تندلع معظم الاشتباكات قرب ضفاف نهر الفرات.




تعليقات