حريق بعملاق النفط العالمي السعودي.. وميليشيا "الحوثي" الإيرانية تعلن استهدافها

حريق بعملاق النفط العالمي السعودي.. وميليشيا "الحوثي" الإيرانية تعلن استهدافها
  قراءة
الدرر الشامية:

وقع حريق في شركة "أرامكو" النفطية السعودية المعروفة بعملاق النفط العالمي، فيما أعلنت ميليشيا "الحوثي" المدعومة من إيران استهدافها.

وقالت "أرامكو" في تغريدةٍ على حسابها بموقع "تويتر"، أمس الأربعاء: "تمكّنت فرق الإطفاء في (أرامكو) السعودية والدفاع المدني من السيطرة على حريقٍ محدود وقع مساء اليوم، في أحد الخزانات في مصفاة الرياض".

وأضافت الشركة: "-بفضل الله-، لم تقع أيّة إصابات، كما لم تتأثر أعمال المصفاة بهذا الحريق، وجاري التحقيق لمعرفة مسببات الحادث".

وبحسب وسائل إعلام سعودية، فإن الحريق الذي شبّ بالشركة وقع نتيجة "حادث يتعلق بالعمليات".

من جانبها، أعلن الحساب الرسمي لقناة "المسيرة" على "تويتر" التابعة لميليشيا "الحوثي" اليمنية المدعومة من إيران، أن سلاح الجو المسيّر التابع للميليشيا استهدف الشركة.

بدوره، قال القيادي في الميليشيا محمد علي الحوثي، في تغريدةٍ على "تويتر": "ندعوا الأجانب، ونخلي مسؤولية الشعب اليمني عن أيّ إصابة لهم في الأهداف المستهدفة في جميع المناطق الخاضعة، أو التابعة للعدوان الأمريكي السعودي وحلفائه".

وأضاف "الحوثي"؛ تعليقًا على الحادث: "في حال استمروا ببقائهم فيها، ولم يلحقوا بزملائهم المغادرين إلى بلدانهم، وهذا يأتي في إطار الحرص على سلامتهم، وسواء تواجدوا بأرامكو، أو غيرها".

يشار إلى أن ميليشيا "الحوثي" لم تعلن استهداف شركة "أرامكو" إلا بعد إعلان الشركة على حسابها الرسمي، أنها سيطرت على الحريق، لتستغل الحادثة في الترويج لنفسها.

وتقود السعودية تحالفًا عربيًّا ضد ميليشيا "الحوثي" للقضاء عليها في اليمن؛ حيث تمكنت من دحرها في محافظات عدة، فيما تطلق الميليشيا صواريخ باليستية بشكلٍ متكرر على المملكة، إلا أن الدفاعات الجوية السعودية تدمرها في الجو.
 



تعليقات