خاص الدرر | معلومات خطيرة عن المركز الروسي لاستقبال اللاجئين السوريين

خاص الدرر | معلومات خطيرة عن المركز الروسي لاستقبال اللاجئين السوريين
  قراءة
الدرر الشامية:

علمت "شبكة الدرر الشامية" من مصدر مطلع معلومات خطيرة، بشأن مركز استقبال وإيواء وتوزيع اللاجئين في سوريا الذي أسّسته روسيا بالتعاون مع "نظام الأسد".

وقال المصدر: "أمام العلن تشرف القوات الروسية على مركز استقبال وإعادة اللاجئين، ولكن ستكون عناصر من مخابرات النظام متواجدة بداخله لتسجيل العائدين في قوائم".

وأضاف: أن "مخابرات النظام ستعمل على مطابقة أسماء المطلوبين لديها للتجنيد والخدمة الإلزامية من أجل إلحاقهم بالجيش، وستقوم بعزل أسماء معارضين مطلوبين للنظام شاركوا في أعمال عسكرية ضده وأنشطة سياسية منذ بدء الثورة".

وأشار المصدر -وفق المعلومات المتوفرة لديه- أن روسيا ستساعد النظام السوري في المرحلة المقبلة على إنهاء مسألة الهاربين من التجنيد، وكذلك المعارضين المطلوبين، وذلك بهدف القضاء على الثورة سياسيًّا وعسكريًّا للأبد.

وكانت وزارة الدفاع الروسية، قالت في بيانٍ لها، أمس الأربعاء: "في إطار الجهود الدولية لتقديم المساعدة لإعادة اللاجئين السوريين إلى أماكن إقامتهم الدائمة قامت روسيا بالاتفاق مع قيادة الجمهورية العربية السورية بإنشاء مركز استقبال وإيواء اللاجئين".

وأضاف البيان: "لتنسيق عمل المركز وتنفيذ الفعاليات المخططة، تأسس في موسكو وبدأ عمله بمقر وزاري مشترك لوزارة الدفاع الروسية ووزارة الخارجية الروسية على قاعدة المركز الوطني لإدارة الدفاع في روسيا الاتحادية".

وكانت وزارة الخارجية التابعة للنظام، دعت المواطنين السوريين الذين هربوا خارج البلاد من العلميات العسكرية للنظام ضدهم بعد اندلاع الثورة، إلى العودة بعد السيطرة على مساحات واسعة من قبضة الفصائل العسكرية في البلاد.



تعليقات