"إسرائيل" تغلق المعبر التجاري الوحيد مع غزة.. و"حماس" تعلق | الدرر الشامية

"إسرائيل" تغلق المعبر التجاري الوحيد مع غزة.. و"حماس" تعلق

"إسرائيل" تغلق المعبر التجاري الوحيد مع غزة.. و"حماس" تعلق
  قراءة
الدرر الشامية:

قرَّر وزير الدفاع الإسرائيلي أفيغدور ليبرمان، إغلاق معبر "كرم أبو سالم" التجاري جنوب قطاع غزة، فيما اعتبرته حركة المقاومة الإسلامية "حماس" جريمة بحق الشعب الفلسطيني.

وذكرت إذاعة جيش الاحتلال، أمس الاثنين، أن "(ليبرمان) ورئيس هيئة الأركان غادي أيزنكوت قررا إغلاق معبر كيرم شالوم أمام شاحنات الغاز والوقود، حتى يوم الأحد القادم".

وأضافت الإذاعة: أنه "بالإضافة إلى ذلك تم تقليص المساحة المسموح بها لصيادي الأسماك في شواطئ غزة من ستة أميال بحرية إلى ثلاثة أميال فقط".

ويأتي قرار الإغلاق ليمنع بذلك مرور الشاحنات المحملة بالمواد الغذائية والغاز والوقود الداخلة إلى القطاع باستثناء الشاحنات المحملة بالأدوية والمواد الطبية.

من جانبه، قال الناطق باسم "حماس"، فوزي برهوم، في بيانٍ له: إن "إغلاق الاحتلال الإسرائيلي معبر كرم أبو سالم وحرمان غزة من أبسط مستلزمات ومتطلبات الحياة جريمة ضد الإنسانية".

واعتبر "برهوم" أن الجريمة الجديدة التي أضافها الاحتلال إلى سجل جرائمه "جرأه عليها الصمت الإقليمي والدولي على جرائمه وانتهاكاته وغياب القرارات الرادعة بحقه".

وكان الاحتلال الإسرائيلي صعَّد الأيام الماضية على قطاع غزة، وقصف عددًا من المواقع التابعة لـ"حماس"؛ ردًّا على عمليات إطلاق البالونات الحارقة.




تعليقات