انتفاضة وشيكة في لبنان.. ودعوات للتظاهر تحت عنوان "#مابقى_نتحمل"

شاهد.. انتفاضة بلبنان ودعوات للتظاهر تحت عنوان #مابقى_نتحمل
  قراءة
الدرر الشامية:

شهد موقع التدوين المصغر "تويتر"، اليوم الثلاثاء، حالة من الاستنفار لدى اللبنانيين؛ حيث ظهرت دعوات للتظاهر تحت وسم هاشتاق "#ما_بقى_نتحمل".

وتداول اللبنانيون تحت الهاشتاق آلافًا من التغريدات الداعية للتظاهر يوم الأحد القادم، بساحة "رياض الصالح" بالعاصمة بيروت، احتجاجًا على عدم تشكيل الحكومة اللبنانية حتى الآن، وتردي الأوضاع السياسية والمعيشية والاقتصادية بالبلاد.

وقال أحد المغردين في تدوينة له: "نازلين هذا الأحد نصرخ ..بكفي"، بينما غرد آخر قائلاً: "#ما_بقي_نتحمل مابيكفي هاشتاغ على( تويتر) لازم ننزال على الأرض عصيان مدني".

كما تداول الناشطون اللبنانيون على "تويتر" مقطعًا مصورًا، يدعو المواطنين للتظاهر نظرًا لتردي الأوضاع السياسية والمعيشية بالبلاد.

وتشهد لبنان حاليًّا حالة من التجاذبات السياسية والمذهبية مع تأخر إعلان تشكيل الحكومة من قِبَل رئيس الحكومة المكلف، سعد الحريري.

ويوجد تخوف لدى جهات أمنية لبنانية من انتشار دعوات العصيان والتظاهر داخل لبنان نتيجة لتردي الأوضاع، في ظل الأوضاع التي تشهدها المنطقة بأسرها.

وكانت الأردن؛ الدولة المجاورة، قد شهدت احتجاجات ضخمة بسبب تردي الأوضاع المعيشية والاقتصادية؛ أدت لإقالة حكومة "الملقي"، وتعيين "عمر الرزاز" رئيسًا للحكومة الجديدة.

اقرأ أيضًا



تعليقات