مسؤولٌ بميليشيا "حزب الله" يُفصح عن آلية عملهم لإخراج اللاجئين السوريين من لبنان

مسؤول بميليشيا "حزب الله" يفصح عن آلية عملهم لإخراج اللاجئين السوريين من لبنان
  قراءة
الدرر الشامية:

أفصح مسؤول ملف النازحين السوريين في ميليشيا "حزب الله" اللبناني، نوار الساحلي، عن آلية عملهم في إعادة اللاجئين السوريين إلى بلادهم من الأراضي اللبنانية.

وقال "الساحلي" -بحسب وكالة "سبوتنيك" الروسية-: "إنه سيتم توزيع 4 مراكز في الجنوب، ومركز في بيروت، و4 مراكز في البقاع، وهذه المراكز ستكون البداية التي سنبدأ بها العمل".

وأضاف: "سيأتي النازح السوري إلى المركز، ويملأ استمارة، وهذه الاستمارات ستجمع وسترسل إلى المعنيين في سوريا، ومن ثم نتصل بالأمن العام اللبناني، ونحضر للعودة كلما أصبح لدينا مجموعة معينة من النازحين".

وأشار "الساحلي" إلى أن هناك تنسيقًا بين ميليشيا "حزب الله" ونظام بشار الأسد، بطلبٍ من النظام، وتنسيق مع الأمن العام اللبناني أيضًا.

وحمَّل المسؤول اللاجئين السوريين، مشكلة العبء الاقتصادي في لبنان والعبء على البنى التحتية وعلى فرص العمل، مشيرًا إلى أن إعادتهم هي لمصلحة اللبنانيين أولًا، قبل أي شيء، و أن "بلاده باتت تعاني الكثير من المشاكل".

وكان وزير الخارجية جبران باسيل، رئيس "التيار الوطني الحر"، والحليف السياسي لـ"حزب الله"، قد ضغط من أجل عودة المزيد من اللاجئين، واتهم المفوضية في وقتٍ سابقٍ هذا الشهر بمنع السوريين من العودة، الأمر الذي نفته المفوضية.


تعليقات