شاهد.. غضب إسرائيلي "عارم" بسبب صورة لجندي إيراني

شاهد.. غضب إسرائيلي "عارم" بسبب صورة لجندي إيراني
  قراءة
الدرر الشامية:

أثارت صورة نشرتها وكالة أنباء "رويترز" العالمية، لجندي إيراني أثناء عرض عسكري بالعاصمة الإيرانية طهران، غضب واسع النطاق على مواقع التواصل المختلفة بإسرائيل.

ونشرت "رويترز" صورة الجندي الإيراني، خلال تغطيتها لحفل تخرج عسكري أشرف عليه المرشد "خامنئي" بنفسه، ويظهر في الصورة الجندي وهو يرفع قدمه عاليًا في مشية عسكرية، وبأسفل حذاءه رسم علم لدولة الاحتلال.

وسرعان ما أعاد المتحدث باسم رئيس وزراء دولة الاحتلال، عوفير جندلمان، نشر الصورة مع تغريدات بلهجة حادة وبلغات عديدة بدأها بالفارسية.

وقال "جندلمان" في تغريدته بالفارسية: "النظام الإيراني يحث على تدمير الشعب اليهودي مثلما فعل النظام النازي الذي فشل وتمت إزالته من التاريخ".

وأرفق "جندلمان" صورة لجنود من الرايخ النازي وهم يسيرون بنفس المشية العسكرية، مع صورة الجندي الإيراني، وقال معلقًا: "هذه الصورة التقطت أمس من حفل تخرج إيراني بأكاديمية الحرس الثوري.. من الواضح من أين يستلهمون كل هذا".

كذلك، أرفق متحدث الاحتلال صور لجنود من "حزب الله" اللبناني وهم يرفعون أيديهم أمامهم كما كان يفعل النازيون، وتساءل باللغة العربية: "من أين تعلم النظام الإيراني الفاشي وأفراد الميليشيات الإرهابية الموالية له مثل "حزب الله" كل شيء؟ من ألمانيا النازية".

اقرأ أيضًا



تعليقات