صحيفة سعودية تكشف عن "مفاجأة" ستحدث في الرياض لأول مرة

صحيفة سعودية تكشف عن "مفاجأة" ستحدث في الرياض لأول مرة
  قراءة
الدرر الشامية:

كشفت صحيفة "عكاظ" السعودية، اليوم الأربعاء، عن مصادر محلية بالعاصمة السعودية الرياض، عن مفاجأة سوف تحدث لأول مرة في الرياض منذ نشأتها.

وقالت الصحيفة: إن "وزارتي الصحة والشؤون البلدية والقروية بالرياض قد توصلتا لاتفاق يسمح للمطاعم والمقاهي العامة بتقديم النرجيلة الشيشة للزبائن لأول مرة في تاريخ الرياض منذ إنشائها".

وأوضحت أن الوزارتين وضعتا 5 شروط لتطبيق هذا القرار، وذلك بعد أن أبدت وزارة الصحة السعودية تخوفها من الآثار الصحية السلبية لاستخدام النرجيلة في الأماكن العامة.

وأشارت "عكاظ" إلى أن تلك الشروط هي تحديد نطاقات جغرافية ضيقة وصالحة لتكون وجهة سياحية ومقصدًا لزوار المدينة، بالإضافة إلى تهيئة المكان من حيث التهوية حتى يسمح فيه بالتدخين، وأن تكون بعيدة عن جلسات غير المدخنين، إضافة إلى عدم السماح بدخول من هم دون الـ18 عامًا.

تأتي تلك الخطوة في الوقت الذي يعصف بالمجتمع السعودي؛ الذي اشتهر بأنه "مجتمع محافظ" فيما مضى، تغيرات مجتمعية جذرية بعد تولية الأمير محمد بن سلمان، ولاية العهد.

وكان من آخر تلك التطورات السماح للمرأة السعودية بالقيادة بمفردها بدءًا من منتصف الشهر الماضي، كما تم افتتاح العديد من دور السينما والمسرح في مدن سعودية عدة.

اقرأ ايضًا



تعليقات