مفاجأة عسكرية من "ابن سلمان" لـ"الحوثي" نفسه

مفاجأة عسكرية من "ابن سلمان" لـ"الحوثي" نفسه
  قراءة
الدرر الشامية:

كشفت مصادر صحفية يمنية محلية، اليوم الاثنين، عن إعداد ولي العهد السعودي، محمد بن سلمان، بنفسه لمفاجأة عسكرية ضد زعيم جماعة "أنصار الله"، عبد الملك الحوثي.

فقد قالت صحيفة "عدن الغد" المحلية، أن "عملية عسكرية مرتقبة ستتوغل صوب معقل زعيم الحوثيين، عبد الملك الحوثي، وتحرير محافظة صعدة". وفقًا لموقع "وطن".

وأضافت الصحيفة، أن هذه العملية العسكرية ستكون "بإشراف مباشر من قِبَل الرئيس اليمني (هادي)، وولي العهد السعودي الأمير، محمد بن سلمان".

وأوضحت الصحيفة أن قوات تابعة لألوية العروبة هي التي ستتولى تنفيذ هذه العملية العسكرية بشكلٍ كاملٍ.

ويتولى قيادتها قائد اللواء الثالث عروبة، العميد عبدالكريم السدعي، بتوجيهات من ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان شخصيًّا.

وقد أكدت تلك المصادر زيارة رئيس أركان الجيش السعودي ألوية العروبة ونقل لمنتسبيها تحيات الملك سلمان بن عبدالعزيز، كما منحها الميدالية الذهبية لما حققته في الميدان.

تأتي تلك الخطوة بعد إعلان الجيش اليمني، السبت الماضي، تحرير مطار الحديدة بشكلٍ كاملٍ، والطرق المؤدية إليه من سيطرة ميليشيات "الحوثي"، وذلك بدعمٍ من المقاومة وقوات التحالف العربي الذي تقوده السعودية.

وكانت قوات التحالف العربي، مدعومة من قوات يمنية محلية، قد بدأت يوم الأربعاء الماضي، هجومًا موسعًا لاستعادة السيطرة على مدينة "الحديدة" ومينائها الاستراتيجي من يد "الحوثيين".

ودعت تلك الخطوة أعضاء من مجلس الأمن الدولي، مساء الخميس الماضي، إلى الإعراب عن عن قلقهم بشأن الوضع الإنساني في اليمن، وجددوا دعوتهم لمواصلة فتح مينائي الحديدة والصليف.





تعليقات