"الجيش اليمني" يحرر مطار الحديدة.. ويقتل ويأسر عشرات "الحوثيين"

"الجيش اليمني" ينتزع مطار الحديدة.. ويقتل ويأسر عشرات "الحوثيين"
  قراءة
الدرر الشامية:

أعلن الجيش اليمني، اليوم السبت، تحرير مطار الحديدة بشكلٍ كامل، والطرق المؤدية إليه من سيطرة ميليشيات "الحوثي"، وذلك بدعمٍ من المقاومة وقوات التحالف العربي الذي تقوده السعودية.

وقالت مصادر عسكرية -بحسب صحيفة "سبق" السعودية-: إن "القوات المسلحة اليمنية حاصرت عناصر ميليشيات الحوثي داخل أسوار المطار، وقتلت العشرات منهم وأسرت عددًا كبيرًا".

وأكدت المصادر أن "الجيش أحكم سيطرته على مناطق استراتيجية جديدة في المدخل الجنوبي للمدينة، وسط انهيارات كبيرة في دفاعات الميليشيات المتمركزة هناك".

إلى ذلك، أفاد المركز الإعلامي للقوات المسلحة اليمنية، بأن الفرق الهندسية التابعة للجيش الوطني تباشر تطهير المطار الواقع غرب البلاد ومحيطه من الألغام والعبوات الناسفة التي زرعتها الميليشيات لتأخير تقدم قوات الشرعية.

وتعني السيطرة على المطار أن الجيش اليمني بات يفصله عن مركز المدينة 7 كيلو مترات فقط لتحريرها بشكلٍ كامل، بعد أن سيطر عليها الحوثيون طيلة أربعة أعوام.

وكانت القوات اليمنية بدأت عملية تحرير مطار ومدينة الحديدة ومينائها، منذ الأربعاء الماضي؛ لوقف وصول أي دعم إيراني للحوثيين، ولتسهيل وصول المساعدات الإنسانية للشعب اليمني من خلال المنافذ الجوية والبحرية بالحديدة.



تعليقات