كشف تفاصيل العرض المُقدم من "أردوغان" لمنافسته "أكشينار"

الكشف عن تفاصيل العرض الذي قدمه "أردوغان" لمنافسته "أكشينار"
  قراءة
الدرر الشامية:

كشفت رئيسة حزب "الجيد" والمرشحة لمنصب رئاسة الجمهورية، ميرال أكشينار، الاثنين، عن تفاصيل العرض الذي قدمه لها الرئيس التركي رجب طيب أردوغان.

وقالت "أكشينار" إن "أردوغان" طلب من متين كولونك، النائب عن ولاية إسطنبول، التوسط لديها للقبول بمنصب نائب رئيس الوزراء، وفقًا لموقع "ترك برس".

وأضافت "أكشينار"، أنها رفضت قبول هذا العرض، وأنها لن تشارك بأي تحالف يجمع بين حزب "العدالة والتنمية"، وحزب "الحركة القومية"، مشيرةً إلى أن التحالف الذي يحمل اسم "تحالف الشعب"، بين الحزبين الآن بمثابة "زواج قسريّ" – على حد وصفها -.

ومن المعروف أنه مع القرب من موعد الانتخابات الرئاسية تزداد حدة المنافسة بين المرشحين، وتتبادل الاتهامات والشائعات في محاولة لكسب أكبرعدد من الأصوات.   

وميرال أكشينار، من مواليد 1956، وهي سياسية تركية، شغلت منصب وزير الداخلية ونائب رئيس البرلمان، كما شاركت في تأسيس حزب "العدالة والتنمية" الذي تركته لاحقًا، وانضمت لحزب "الحركة القومية" في 2016.

وقادت "أكشينار" مجموعة معارضة داخل حزب "الحركة القومية" ضد زعيمه دولت بهتشلي، وخرجت عنه لتأسس حزب "الجيد"، وأصبحت زعيمة له، أعلنت ترشحها في الانتخابات الرئاسية التركية ضد الرئيس "أردوغان".



تعليقات