"تنظيم الدولة" ينتزع مناطق من "قسد" ويهاجم النظام شرقي دير الزور

تنظيم الدولة ينتزع مناطق من "قسد" ويهاجم النظام شرقي ديرالزور
  قراءة
الدرر الشامية:

سيطر "تنظيم الدولة" الليلة الماضية، وفجر اليوم الاثنين، على مناطق في ريف دير الزور الشرقي، خلال هجمات عنيفة على مواقع ميليشيا "قسد" وقوات النظام.

 وأفادت مصادر محلية، بأن "تنظيم الدولة" تمكن من فرض سيطرته فجر اليوم، على كامل قرية الباغوز الاستراتيجية قرب الحدود العراقية في أقصى شرق دير الزور، بعد اشتباكات عنيفة مع ميليشيا "قسد"، مدعومة بالقوات العراقية والتحالف الدولي، على أطراف القرية، منذ مساء الأحد.

وبالتزامن مع ذلك، شنّ التنظيم هجومًا على مواقع "قوات الأسد"، على محاور ممتدة من بلدة الشعفة وحسرات والبادية الشامية، تمكن من خلالها من التقدم والسيطرة على عدة نقاط في بلدات الرمادي و البقعان بريف البوكمال وقرية حسرات شرقي دير الزور.

وبذلك التقدم تمكن التنظيم من ربط مناطق سيطرته بين ضفتي نهر الفرات ونقل عتاده العسكري و مقاتليه من مناطق سيطرته في مدينة هجين و الشعفة إلى الجهة المقابلة منذ ساعات.

وفي ذات السياق،  سقط الليلة الماضية، عددٌ من القتلى والجرحى في صفوف "حزب الله" اللبناني، إثر هجومٍ شنَّه عناصر التنظيم على بلدة حسرات بريف دير الزور الشرقي.

وكانت قوات النظام أغلقت طريق "دير الزور - البوكمال"، جرّاء المواجهات مع عناصر تنظيم "داعش" المتمركزين في مزرعة "نواف الجراح" في محيط مدينة الجلاء شرق دير الزور.

وإلى ذلك، شنّ التحالف الدولي غارات جوية عدة على قرية السوسة شرق دير الزور؛ أسفرت عن سقوط ضحايا في صفوف المدنيين، كما استهدف مدينة هجين بأكثر من عشر غارات، صباح اليوم.



تعليقات