تفاصيل العرض الجديد الذي قدمه "الحوثي" للسعودية

تفاصيل العرض الجديد الذي قدمه "الحوثي" للسعودية
  قراءة
الدرر الشامية:

أعلن  القيادي البارز في جماعة "أنصار الله" الحوثية، محمد علي الحوثي، اليوم الجمعة عن عرض جديد قدمه للتحالف العربي لدعم الشرعية باليمن بخصوص الأسرى.

وكتب "الحوثي"؛ رئيس ما يسمى "اللجنة الثورية العليا" في اليمن، في تغريدة على حسابه تويتر: "‏حاضرين للتبادل الكلي للأسرى كما أعلنته في المبادرة بتاريخ 31 يناير (كانون الثاني)"، وفقًا لوكالة ( سبوتنيك ) الروسية.

وأضاف "الحوثي" عن طريقة تبادل أولئك الأسرى، "إما مباشرة أو عبر الصليب الأحمر. كما أشعرناهم بذلك في اللقاءات السابقة، وأكدنا ذلك في اللقاء الأخير مع المسؤولين في منظمة الصليب الأحمر".

كما أوضح "الحوثي" جاهزية جماعته لهذا التبادل وبشكل فوري بقوله: " ولو يريدوا من الساعة العاشرة صباحًا فيما يخص الأسرى اليمنيين وأيضًا السعوديين".

وكان "الحوثي" قد قدم مبادرة لإيقاف إطلاق الصواريخ الباليستية على المملكة العربية السعودية منذ أسبوع تقريبًا.

حيث كتب في تغريدة له على "تويتر": "أعلن مبادرة وأقدمها بين يدي الأمم المتحدة ومجلس الأمن والمبعوث الدولي ونقول لهم نحن جاهزون لإيقاف الصواريخ اليمنية بشرط أن يوقف العدوان طيرانه، ومستعدون بتقديم الضمانات على الالتزام بذلك مثلاً بمثل".

يذكر أن التحالف العربي بقيادة السعودية، يشن، منذ 26 مارس 2015، غارات مكثفة على مواقع جماعة "أنصار الله" وحلفائهم، المسيطرين على العاصمة اليمنية صنعاء ومعظم شمال اليمن؛ في محاولة لمؤازرة قوات الجيش الموالية للرئيس "هادي".

وأسفر النزاع في اليمن عن مقتل أكثر من 10 آلاف مدني يمني، وجرح مئات الآلاف الآخرين، فيما تشير الأمم المتحدة إلى حاجة أكثر من 22 مليون يمني لمساعدات عاجلة.





تعليقات