روسيا تحسم موقفها من قضية المعتقلين في سجون "نظام الأسد"

روسيا تحسم موقفها من قضية المعتقلين في سجون "نظام الأسد"
  قراءة
الدرر الشامية:

حسمت السلطات الروسية، موقفها من ملف المعتقلين في سجون "نظام الأسد"؛ إذ يُشكِّل محورًا مهمًا لدى الفصائل العسكرية في عمليات التفاوض.

وقالت "القناة المركزية لقاعدة حميميم العسكرية" على صفحتها بموقع "فيسبوك"؛ ردًّا على سؤال وردها: "إن ملف المعتقلين هو من اختصاص الحكومة السورية".

ونصَّت إجابة "قاعدة حميميم" على:  "يعتبر الملف الخاص بالمعتقلين السياسيين أمرًا خاصًا بالسلطات الحكومية السورية، ويبقى لها الحق في إلقاء القبض على من يشكلون تهديدًا على الأمن العام في البلاد".

وحثَّ السائل الذي يبدو أنه موالٍ أو من المصالحين لـ"نظام الأسد"، السلطات الروسية على التدخل من أجل إخراج المعتقلين في سجون "نظام الأسد"، لا سيما وأنهم اعتقلوا عشوائيًّا.

ويعتبر ملف المعتقلين أحد أهم المحاور الرئيسية التي تبحثها المعارضة السورية في جميع المحافل الدولية، إلا أنها لم تحرز أي تقدم في ظل تعنت "نظام الأسد".

وتفاوض الفصائل العسكرية السلطات الروسية دائمًا على ملف المعتقلين قبل أي عملية تهجير، إلا أن الروس يتنصلون من قطع أي وعد بخصوص الملف.

وكانت فصائل عسكرية عدة، منذ انطلاق الثورة تمكنت من إخراج مئات المعتقلين من الرجال والنساء بسجون النظام، بعد إجراء عمليات تبادل للأسرى.



تعليقات