أنباء عن توصُّل روسيا لاتفاق مع "تنظيم الدولة" في دمشق.. هذه التفاصيل

أنباء عن توصل روسيا لاتفاق مع "تنظيم الدولة" في دمشق.. هذه التفاصيل
  قراءة
الدرر الشامية:

ترددت أنباء، اليوم الخميس، عن توصُّل روسيا لاتفاق مع "تنظيم الدولة" بعد مفاوضات جرت بين الجانبين بشأن المناطق الخاضعة لسيطرة الأخير في دمشق.

وأفادت مصادر إعلامية موالية للنظام على مواقع التواصل، بالتوصُّل لاتفاق يقضي بخروج (تنظيم الدولة) من الحجر الأسود واليرموك باتجاه البادية الشرقية؛ تزامنًا مع إغلاق معبر "ببيلا - سيدي" مقداد لأسباب مجهولة.

وفي ذات السياق، ذكرت صحيفة "الوطن" التابعة للنظام، أن "نظام الأسد" أمهل  "تنظيم الدولة" 48 ساعة للخروج من جنوب دمشق، قبل البدء بشن عمل عسكري.

وقالت الصحيفة على موقعها الإلكتروني: "إنه في حال رفض (تنظيم الدولة) فإن الجيش والقوات الرديفة جاهزة لشن العملية العسكرية وإنهاء وجود التنظيم في المنطقة واستعادة السيطرة عليها".

وكانت وكالة "رويترز"، نقلت الثلاثاء الماضي، عن قائد عسكري في ميليشيات داعمة لـ"قوات الأسد"، أن "قوات النظام بدأت قصف الجيب الخاضع لسيطرة (تنظيم الدولة) استعدادًا للهجوم".

إلى ذلك، ذكرت مصادر إعلامية بدمشق، أن وفدًا روسيًّا دخل أمس الأربعاء، إلى حي التضامن و مخيم اليرموك، للتفاوض مع "هيئة تحرير الشام، و"جيش الأبابيل من أجل تسوية أوضاع عناصرهم أو الخروج من المخيم.

هذا، ولم تعلق "هيئة تحرير الشام" أو فصيل "جيش الأبابيل" على هذه الأنباء المنشورة، إلا أن روسيا تحاول أفراع جميع المناطق في دمشق وريفها ومحيطها من الفصائل العسكرية لتأمين "نظام الأسد".



تعليقات