in ,

مستشار ابن زايد يعلق على زيارة أمير قطر إلى إيران ويثير جدلًا واسعًا

مستشار ابن زايد يعلق على زيارة أمير قطر إلى إيران ويثير جدلا واسعا

أثار الأكاديمي الإماراتي عبد الخالق عبدالله ومستشار ولي عهد أبو ظبي جدلا واسعا وسجالا على تويتر عقب نشره تغريدة حول زيارة أمير دولة قطر الشيخ تميم بن حمد إلى إيران.

وقال عبد الخالق عبدالله في تغريدته: “تأتي زيارة امير قطر الى طهران اليوم في سياق مبادرات خليجية تصالحية جادة هدفها تخفيف التوتر في الخليج العربي”.

وأضاف “ايران هي اكبر تهديد لامن الخليج العربي لكن لا مفر من الحوار مع الجار الايراني الصعب عله يستمع للغة العقل ويخفف من تحرشاته ويوقف تهديداته التي تملأ الفضاء الخليجي منذ 1979”.

وتساءل حمد الأحبابي ” هل زيارة تميم ولقاء المرشد الايراني ضمن عمل خليجي مشترك ؟ ام ان خطوة الدوحة منفردة”.

ليرد عليه مستشار ابن زايد “خليجنا واحد أخي حمد”.

فيما انتقد ناشط إماراتي  تغريدة عبد الخالق وقال “دكتور .. منذ  و منذ نعومة الصبا وقد بلغت عتيا .. وانا اسمع على لسان المسؤول وناطق الاخبار وكاتب المقال .. نحن في خطر  نحن مهددين نحن مستهدفين..انقضى نصف قرن ونحن لا نزال نردد.. نحن في خطر مستهدفين  مهددين ..!”.

ورد عليه عبد الخالق عبدالله قائلا: “هذا الفكر التآمري ايضا من اسباب تخلف الامة كونه يعزو الفشل الى الخارج دائما بدلا من ان يعالج الاسباب الداخلية للتخلف”.

فيما استغرب مغرد أخر من تحول لغة مستشار ابن زايد تجاه موقف قطر من إيران فقال “الان اصبح حوار بينما بالسابق كان خذلان؟!”.

وفي وقت سابق اليوم، أعلن الديوان الأميري القطري وصول أمير البلاد على رأس وفد رسمي إلى طهران، في زيارة رسمية تلبية لدعوة الرئيس الإيراني، دون تحديد مدّة الزيارة.

وقال الديوان إن الشيخ تميم  سيبحث مع الرئيس الإيراني وكبار المسؤولين الإيرانيين تعزيز علاقات التعاون بين البلدين في مختلف المجالات، والقضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك.

ومن جانبه قال أمير قطر الشيخ تميم بن حمد إنه بحث مع الرئيس الإيراني عدداً من القضايا الإقليمية والدولية، ومن بينها الأوضاع في سوريا واليمن والعراق وفلسطين، إضافة إلى تطورات مفاوضات فيينا النووية.

ماذا تعتقد؟

فيصل القاسم:

فيصل القاسم: “دهاء التاريخ يا شيرين”

إيران تشتعل .. احتجاجات عنيفة ضد غلاء الأسعار .. وهتافات

إيران تشتعل .. احتجاجات عنيفة ضد غلاء الأسعار .. وهتافات “الموت لخامنئي” تملأ الميادين (فيديو)