in ,

الأمير السعودي عبدالرحمن بن مساعد يعلق على جريمة اغتيال شيرين أبو عاقلة بتغريدة مثيرة

الأمير السعودي عبدالرحمن بن مساعد يعلق على جريمة اغتيال الإعلامية شيرين أبو عاقلة

علق الأمير السعودي عبدالرحمن بن مساعد على جريمة اغتيال الإعلامية الفلسطينية شيرين أبو عاقلة برصاص جيش الاجتلال الإسرائيلي صباح اليوم الأربعاء في مخيم جنين شمال الضفة الغربية.

وقال الأمير عبدالرحمن بن مساعد في تغريدة عبر تويتر: “جريمة بشعة من قوات الإحتلال الإسرائيلي راح ضحيتها الصحفية #شرين_ابو_عاقلة رحمها الله في عمل مدان ومقيت وجبان”.

وأضاف الأمير السعودي “سيأخذ هذا الخبر صدىً لمدة أسبوع على الأكثر لدى المدافعين عن حقوق الإنسان وحرية الصحافة في أمريكا والغرب ومن ثم لن تسمع لهم صوتًا وسيدفنون هذا الخبر في مقابر طي النسيان”.

وفي وقت سابق اليوم أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية أن الجيش الإسرائيلي قتل الصحافية شيرين أبو عاقلة مراسلة قناة الجزيرة برصاصة في الرأس خلال اقتحام مدينة جنين بالضفة الغربية المحتلة، كما أصيب الإعلامي علي السمودي.

ومن جانبها ذكرت قناة الجزيرة في تغطية مباشرة أن أبو عاقلة كانت ترتدي سترة الصحافة أثناء استهدافها من قبل جيش الاحتلال الإسرائيلي.

ووصفت القناة الحادث بأنه “جريمة اغتيال متعمدة ومفجعة وبشعة”، “يراد من خلالها منع الإعلام من أداء رسالته”

وحملت الجزيرة “الحكومة الإسرائيلية وقوات الاحتلال مسؤولية مقتل الزميلة الراحلة شيرين أبو عاقلة “، مؤكدة أن “الجريمة تخرق القوانين والأعراف الدولية”.

ماذا تعتقد؟

مؤتمر المانحين في بروكسل يجمع أكثر من 6 مليارات دولار لدعم الشعب السوري

مؤتمر المانحين في بروكسل يجمع أكثر من 6 مليارات دولار لدعم الشعب السوري

مقتل لاجئ سوري على يد مجهولين في مدينة أنطاكيا بتركيا

مقتل لاجئ سوري على يد مجهولين في مدينة أنطاكيا بتركيا