in ,

ردا على اغتيال شيرين أبو عاقلة .. حملة لمطالبة “الجزيرة” بوقف استضافة إسرائيليين على شاشتها

بعد اغتيال شيرين أبو عاقلة .. حملة لمطالبة

أطلق إعلاميون ونشطاء حملة لمطالبة قناة “الجزيرة” القطرية بوقف استضافة إسرائيليين على شاشتها ردا على اغتيال الإعلامية الفلسطينية شيرين أبو عاقلة برصاص جيش الاحتلال صباح اليوم الأربعاء.

ودشن ناشطون وسما #لا_لاستضافة_الإسرائليين على موقع تويتر وسط تفاعل كبير من الصحفيين والإعلاميين الذين عبروا عن غضبهم من استضافة قناة الجزيرة متحدثين إسرائيليين  التزاما بشعارها “الرأي والرأي الآخر”.

وكتبت الإعلامية الجزائرية والمذيعة بقناة “الجزيرة” خديجة بن قنة:”مقاطعة الضيوف الإسرائيليين على الشاشة، ومحاكمة المجرمين مطلب أساسي”.

وأيد المذيع البارز في القناة أحمد منصور زميلته بن قنة، وعلق قائلاً: “أضم صوتي لصوت الزميلة خديجة بن قنة، وأطالب الجزيرة بوقف استضافة القتلة الإسرائيليين على شاشتها أو من يمثلهم”.

وأضاف: “لقد شاهدناهم يقتلون شيرين أبو عاقلة بدم بارد، واغتيال متعمد لواحدة من أهم الشهود على جرائمهم طيلة أكثر ما يقرب من ثلاثة عقود”.

أما الصحفي المصري سليم عزوز فقال “ويصبح لزاماً على الجزيرة، التوقف عن استضافة الاسرائيليين على شاشتها، فالمتحدث لا يمثل الرأي الآخر، ولكنه “قاتل” يحمل ترخيصاً بالقتل، والقتلة لا يقولون رأياً، وإلا كانت الشاشات بوقاً  للعصابات ورجال المافيا!”.

ومن جهتها قال عضو مجلس الأمناء باتحاد علماء المسلمين، الدكتور محمد الصغير: “إلى قناة الجزيرة: #لا_لاستضافة_الإسرائليين قتلة شيرين أبو عاقلة”.

وتساءل الصغير مستنكرا: “هل سيخرج #الصهاينة على شاشة #الجزيرة بعد استهدافهم لأبنائها؟ وكيف يستضيف المحاور من قتل أخته #شيرين_ابو_عاقلة ؟!”.

بدورها قالت أماني سنوار: “الاحتلال ليس الرأي الآخر القاتل ليس الرأي الآخر إسرائيل لا يمكن أن تكون الرأي الآخر #لا_لاستضافة_الإسرائليين على قناة الجزيرة”.

فيما علق الناشط الإعلامي محمد قائلا “أخبروا الجزيرة أن الرأي الأخر قتل شيرين أبو عاقلة”.

وأضاف في تغريدة أخرى “إستضافة قناة الجزيرة للمتحدثين بإسم الإحتلال المجرم على شاشتها جريمة وتطبيع ، ولا نستبعد أن يخرج علينا أحدهم يبرر قتلها على شاشة الجزيرة بحجة الرأي والرأي الأخر ، سيكون جريمة بحق شيرين أبو عاقلة ولذكراها لو تكرر خروجهم على شاشة الجزيرة!!”.

وفي وقت سابق اليوم أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية أن الجيش الإسرائيلي قتل الصحافية شيرين أبو عاقلة مراسلة قناة الجزيرة برصاصة في الرأس خلال اقتحام مدينة جنين بالضفة الغربية المحتلة، كما أصيب الإعلامي علي السمودي.

ومن جانبها ذكرت قناة الجزيرة في تغطية مباشرة أن أبو عاقلة كانت ترتدي سترة الصحافة أثناء استهدافها من قبل جيش الاحتلال الإسرائيلي.

ووصفت القناة الحادث بأنه “جريمة اغتيال متعمدة ومفجعة وبشعة”، “يراد من خلالها منع الإعلام من أداء رسالته”

وحملت الجزيرة “الحكومة الإسرائيلية وقوات الاحتلال مسؤولية مقتل الزميلة الراحلة شيرين أبو عاقلة “، مؤكدة أن “الجريمة تخرق القوانين والأعراف الدولية”.

ماذا تعتقد؟

أوكرانيا تتهم روسيا بسرقة محاصيل الحبوب من مخازنها وتهريبها إلى سوريا

أوكرانيا تتهم روسيا بسرقة محاصيل الحبوب من مخازنها وتهريبها إلى سوريا

مؤتمر المانحين في بروكسل يجمع أكثر من 6 مليارات دولار لدعم الشعب السوري

مؤتمر المانحين في بروكسل يجمع أكثر من 6 مليارات دولار لدعم الشعب السوري