in ,

بعد زيارة أردوغان.. قرار مهم من السعودية بشأن تركيا

بعد زيارة أردوغان.. قرار عاجل من السعودية بشأن تركيا

أعلنت المملكة العربية السعودية استئناف رحلاتها الجوية اليوم السبت إلى ولاية اسطنبول التركية، وذلك بعد زيارة الرئيس رجب طيب أردوغان إلى الرياض مؤخرا.

وذكرت صحيفة “يني شفق” التركية أن أول رحلة مجدولة لـ”الخطوط الجوية السعودية” ستنطلق اليوم من العاصمة الرياض ومدينة جدة إلى مطار إسطنبول وذلك بعد أكثر من عامين من توقفها.

كما ستجرى الرحلات إلى جدة والمدينة المنورة على مدار أيام الأسبوع، في حين ستكون رحلات الرياض ثلاثة أيام في الأسبوع؛ الثلاثاء والخميس والسبت.

ومن المقرر أن تقوم شركة الطيران السعودية أيضاً بتسيير رحلات جوية من المدينة المنورة إلى إسطنبول، في الـ11 من الشهر الجاري.

ويأتي هذا القرار بعد أيام من زيارة الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، إلى السعودية، هي الأولى منذ 2017 حيث التقى الملك سلمان بن عبدالعزيز، وولي العهد الأمير محمد بن سلمان.

وأكد أردوغان خلال الزيارة أنه سيعمل مع الجانب السعودي على تدشين حقبة جديدة من العلاقات بين البلدين.

وكانت الخطوط الجوية السعودية، علقت جميع الرحلات الدولية، في مارس من عام 2020، بعد انتشار فيروس كورونا في جميع أنحاء العالم، لتعود وتستأنفها تدريجيا.

وشهدت العلاقات التركية السعودية توترًا خلال السنوات الماضية بسبب قضية الصحفي السعودي جمال خاشقجي الذي قتل في قنصلية بلاده في أكتوبر من العام 2018.

وفي الآونة الأخيرة طرأت متغيرات إيجابية متقدمة على العلاقة بين تركيا والسعودية وفي هذا السياق أعلن المتحدث الرسمي باسم الرئيس أردوغان أن أنقرة تحترم قرارات القضاء في السعودية بشأن الأحكام الصادرة بحق قتلة خاشقجي.

كما أعلنت النيابة العامة التركية إحالة قضية محاكمة الأشخاص الـ26 المتهمين بقتل خاشقجي إلى السلطات القضائية السعودية.

ماذا تعتقد؟

صحيفة إسرائيلية تطالب واشنطن برفع العقوبات عن الأسد

صحيفة إسرائيلية تطالب واشنطن برفع العقوبات عن الأسد

قصف جوي يستهدف مواقع الميليشيات الإيرانية في مدينة دير الزور

قصف جوي يستهدف مواقع الميليشيات الإيرانية في مدينة دير الزور