الثوار يسيطرون على 5 مواقع بمحيط "أبو الظهور".. ويغلقون محورًا تجاه "سراقب" (خريطة)

الثوار يسيطرون على 5 مواقع بمحيط "أبو الظهور".. ويغلقون محورًا تجاه "سراقب" (خريطة)
  قراءة
الدرر الشامية:

استعادت فصائل الثوار، مساء اليوم الأحد، السيطرة على خمسة مواقع في محيط بلدة "أبو الظهور" بريف إدلب، إثر معارك عنيفة مع "قوات الأسد" المدعومة بالميليشيات الإيرانية.

وأفادت عدة فصائل عبر معرفاتها الرسمية، بالسيطرة على "تل السلطان، وتل السيرياتل، وقرية باريسا، وقرية رأس العين" غربي بلدة أبو الظهور بريف إدلب الجنوبي الشرقي.

وأكدت الفصائل أنه تم تدمير قاعدة "كونكورس" على محور الكتيبة المهجورة وقاعدة "م.د" في تل ممو وقتل عدد من جنود نظام الأسد.

وفي ذات السياق، أظهرت خريطة نشرها مركز "نورس" للدراسات، حول السيطرة الميدانية، إغلاق فصائل الثوار محورًا كانت تتقدم منه "قوات الأسد" تجاه بلدة سراقب؛ إذ كان يفصلها فقط عن البلدة 15 كم.

وتشارك في المعارك "هيئة تحرير الشام"، بينما يخوض الحزب الإسلامي التركستاني المعارك تحت اسم غرفة "لا يضرهم من خذلهم" وفصائل غرفة عمليات "دحر الغزاة" المشكة أمس من 11 فصيلًا في الشمال السوري.

والفصائل المشاركة في غرفة "دحر الغزاة"، هي: "أحرار الشام، فيلق الشام، جيش الأحرار، جيش إدلب الحر، جيش العزة، جيش النصر، نور الدين الزنكي، جيش النخبة، الجيش الثاني، لواء الأربعين، الفرقة الأولى مشاة".




تعليقات