سيناتور روسي يفجر مفاجأة ويكشف عن دولة عربية هددت الفصائل السورية بوقف الدعم | الدرر الشامية

سيناتور روسي يفجر مفاجأة ويكشف عن دولة عربية هددت الفصائل السورية بوقف الدعم

سيناتور روسي يفجر مفاجاءة: دولة عربية هددت الفصائل السورية بوقف الدعم
  قراءة
الدرر الشامية:

 

كشف سيناتور روسي النقاب عن تهديد دولة عربية للفصائل الثورية السورية بقطع الدعم العسكري عنها.  

وقال السيناتور" أليكسي بوشكوف" على حسابه الخاص في "تويتر": "حذّرت الرياض المسلحين السوريين بشأن وقف الدعم العسكري"، دون أن يذكر مزيد من التفاصيل.

واعتبر السيناتور الروسي أن "السعودية أقدمت على خطوة مهمة حين أصدرت تحذيرًا للمعارضة المسلحة السورية بشأن وقف الدعم العسكري".

وأشار إلى أنها "خطوة نحو حل الأزمة المستمرة منذ سبع سنوات" على حد قوله.

وكان منذر خدام، الناطق الرسمي باسم "هيئة التنسيق الوطنية- حركة التغيير الديمقراطي" قال في تصريحات سابقة قبيل انعقاد مؤتمر الرياض2 "وصلتني معلومات تفيد بتهديد السعودية بسحب دعمها للمؤتمر، إذا لم تتم إزاحة كل المتشددين من الهيئة العليا".

وبحسب خدام،  فإن المتشددين هم "كل من لا يزال يقف عند مطلب تنحية الرئيس بشار الأسد في بداية المرحلة الانتقالية، وفقا لوكالة "سبوتنيك" الروسية.

وبدورها ذكرت صحيفة "إزفستيا" الروسية، الثلاثاء، أن مجلة "فورين بوليسي" الأمريكية أعلنت، في وقت سابق، أن وزارة الخارجية السعودية دعت ممثلي المعارضة السورية، في ديسمبر 2017، إلى التركيز على تحقيق التسوية السياسية في سوريا خلال مؤتمر سوتشي.

ويذكر أن الهيئات السياسية في الداخل السوري وشخصيات إعلامية ونشطاء أعلنوا رفضهم لمخرجات "الرياض2" الذي عقد في تشرين الثاني الماضي، ونتج عنه تشكيل وفد موحد للمعارضة ضم منصتي القاهرة وموسكو المواليتين لنظام الأسد.

وأعلن نحو 40 فصيلًا سوريا أواخر ديسمبر الماضي رفضهم المطلق للمؤتمر الذي تدعو روسيا لعقده في سوتشي، كما أكدوا على الرفض المطلق لمحاولات موسكو الالتفاف على مسار جنيف.

واتهمت الفصائل في بيان، روسيا بارتكاب جرائم حرب في سوريا. وقالت "إن موسكو لا تمارس ضغوطًا على نظام الأسد للتوصل إلى تسوية سياسية".

 




تعليقات