"يديعوت أحرونوت" تتحدث عن "حرب خفية" بين إسرائيل وإيران في سوريا

"يديعوت أحرونوت" تتحدث عن "حرب خفية" بين إسرائيل وإيران في سوريا
  قراءة
الدرر الشامية:

تحدثت صحيفة "يديعوت أحرونوت" العبرية، اليوم الأربعاء، عن "حرب خفية" بين كيان الاحتلال الإسرائيلي وإيران على الأراضي السورية.

وقال المحلل العسكري في صحيفة "يديعوت أحرونوت"، أليكس فيشمان: إنه "في أعقاب هذه الهجمات الإسرائيلية، انقشع الضباب عن (الحرب الخفية)، التي تخوضها إسرائيل مقابل إيران في الأراضي السورية".

وأضاف "فيشمان": أن "علينا الاعتياد لفكرة أن إسرائيل تخوض على ما يبدو مواجهة عسكرية، مضبوطة في هذه الأثناء، ضد منظومة عسكرية إيرانية آخذة بالاستقرار في سوريا".

وأوضح أن "تصاعد الغارات والقصف الصاروخي الإسرائيلي في عمق الأراضي السورية مؤخرًا كان لاستهداف أسلحة إيرانية قبل نقل قسم منها إلى حزب الله في لبنان، وبقاء القسم الآخر في سوريا".

وأشار المحلل العسكري الإسرائيلي، إلى أن "هذه صواريخ متطورة ودقيقة ومن شأنها كسر التوازن والتفوق العسكري للجيش الإسرائيلي".

ولفت "فيشمان" إلى أن "إيران تسعى إلى نشر منظومة صاروخية كهذه، تمتد من الساحل اللبناني على البحر المتوسط إلى جنوب سورية، بحيث أن بمقدورها ضرب أي مكان في إسرائيل".

وكانت تقارير إسرائيلية، العام الماضي، عن احتمال إنشاء إيران قواعد جوية وبحرية وبرية في سوريا ودفع "ميليشيات شيعية" إلى أنشطة عسكرية ضد إسرائيل.

تعليقات