"أردوغان" يكشف معلومات خطيرة عن قيادات تنظيم "الدولة" بالرقة.. وعلاقتهم بدولة عربية

"أروغان" يكشف معلومات خطيرة عن قيادات تنظيم "الدولة" بالرقة.. وعلاقتهم بدولة عربية
  قراءة
الدرر الشامية:
property="content:encoded">

كشف الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان، اليوم الثلاثاء، معلومات خطيرة عن عناصر وقيادات تنظيم "الدولة" الذين تم إجلاؤهم من الرقة السورية، وعلاقتهم بدولة عربية.

وقال "أردوغان" خلال اجتماع الكتلة البرلمانية لحزب العدالة والتنمية من أنقرة: "إن الإرهابيين -عناصر تنظيم الدولة- الذين غادروا الرقة أُرسلوا إلى مصر لاستخدامهم هناك في صحراء سيناء"، بحسب موقع "TRT".

وكانت قرية في محافظة شمال سيناء المصرية، شهدت الأسابيع الماضية الهجوم الأكثر دموية في البلاد، إثر مقتل أكثر من 300 مدنيًّا في هجومٍ مسلحٍ على مسجد أثناء صلاة الجمعة، فيما اتهمت السلطات المصرية تنظيم "الدولة" بالوقوف خلف العملية.

إلى ذلك، وأشار "أردوغان" إلى أن "الولايات المتحدة الأمريكية ستستخدم الأسلحة، التي أرسلتها إلى المنطقة، ضد إيران أو تركيا أو روسيا، إذا استطاعت ذلك".

وأضاف الرئيس التركي: أن "الولايات المتحدة وعدت بإعادة الاستحواذ على الأسلحة التي أرسلت لوحدات حماية الشعب، ولكن التسليح يستمر"، متسائلًا: "ضد من سيستخدمون هذه الأسلحة؟ ضد تركيا وإيران، أم ضد روسيا لو استطاعوا؟".

واعتبر "أردوغان" أن اعترافات، طلال سلو، الناطق المنشق عن ميليشيات "قوات سوريا الديمقراطية"، "توضح بما لا يدع مجالًا للشك، ما قامت به الولايات المتحدة لحماية هذا التنظيم الإرهابي (في إشارة إلى ميليشيات وحدات حماية الشعب)".


تعليقات