إيران تهدد بطرد القوات الأمريكية من الرقة

إيران تهدد بطرد القوات الامريكية من الرقة
  قراءة
الدرر الشامية:
property="content:encoded">

هددت إيران أمس الأحد، بطرد قوات الولايات المتحدة الأمريكية وحلفاءها، من محافظة الرقة في "القريب العاجل" ومن كل سوريا.

وقال مساعد قائد الثورة الإيرانية للشؤون الدولية، "علي أكبر ولايتي": "إن الأمريكان أقاموا 12 قاعدة لهم في سوريا، حيث من المقرر أن يزيدوا عدد قواتهم هناك الى 10 آلاف شخص" بحسب وكالة "تسنيم" الإيرانية.

وأضاف "ولايتي" في مهرجان انطلق في العاصمة طهران صباح أمس الأحد: "عليهم أن يعلموا أنّهم سوف يُهزمون، هم يريدون أن يحتفظوا بالرقة لأنفسهم؛ لكنهم سيعلمون في القريب العاجل، أنّه سيتم إخراجهم منها، كما كانوا يتصوّرون أن بإمكانهم البقاء في البوكمال حيث تم إخراجهم من هناك أيضا".

وكانت ميليشيا "سوريا الديمقراطية" قسد، أعلنت في تشرين الأول/أكتوبر الماضي سيطرتها بدعم من التحالف الدولي بقيادة الولايات المتحدة الأمريكية على مدينة الرقة، وذلك بعد أربعة أشهر من القتال ضد تنظيم الدولة.

وأعلن التحالف الدولي الخميس الفائت، سحب واشنطن وحدة عسكرية قوامها 400 جندي، من مشاة البحرية الأمريكية (المارينز)، مزودة بسلاح مدفعي من الرقة.

وأوضح في بيان له أن الوحدة أُرسلت إلى المنطقة منتصف سبتمبر/أيلول الماضي، لتقديم إسناد مدفعي لعناصر ميليشيا الحماية الكردية، في إطار عملية تحرير مدينة الرقة، شمالي سوريا، من قبضة تنظيم الدولة.


تعليقات