مدير "CIA" يكشف فحوى رسالة بعثها إلى "قاسم سليماني"

مدير "CIA" يكشف فحوى رسالة بعثها إلى قاسم سليماني
  قراءة
الدرر الشامية:
property="content:encoded">

كشف مدير وكالة الاستخبارات المركزية الأميركية "CIA"، مايك بومبيو، السبت، عن فحوى رسالة وجهها إلى قائد "فيلق القدس" في الحرس الثوري الإيراني قاسم سليماني والقادة الإيرانيين.

وقال "بومبيو" خلال ندوة في منتدى "ريغان" السنوي للدفاع في جنوب كاليفورنيا: إنه "وجَّه الرسالة بعد حديث قائد عسكري إيراني كبير عن أن القوات التي تحت إمرته قد تهاجم القوات الأمريكية في العراق، دون أن يحدد تاريخًا لها".

وأضاف: "ما كنا نتحدث عنه في هذه الرسالة هو أننا سنحمِّله، ونحمِّل إيران مسؤولية أية هجمات على المصالح الأمريكية في العراق من قِبَل القوات الخاضعة لسيطرتهم".

وأكد مدير "CIA" أن الولايات المتحدة أرادت من ذلك أن تتأكد من "أنه والقيادة في إيران يفهمان ذلك بطريقة واضحة وضوح الشمس"، بحسب موقع "الحرة" الأمريكي.

وبحسب ما ذكره "بومبيو" الذي تولى قيادة الاستخبارات المركزية في يناير/كانون الثاني، فإن "سليماني" الذي يتولى قيادة العمليات الخارجية للحرس الثوري الإيراني، رفض فتح الرسالة.

وأضاف "بومبيو": أن "النظر إلى الجهود الإيرانية في الأسابيع الماضية لمد نفوذها إلى شمال العراق ومناطق أخرى منه تؤكد أن سعي الإيرانيين للتحول إلى القوة المهيمنة في الشرق الأوسط يتنامى".

وذكرت وكالة "رويترز" في أكتوبر/تشرين الأول الماضي أن "سليماني" دعا القادة الأكراد في شمال العراق مرارًا إلى الانسحاب من مدينة كركوك النفطية، أو مواجهة هجوم القوات العراقية والمقاتلين المتحالفين مع إيران، وسافر إلى إقليم كردستان العراق للاجتماع مع القادة الأكراد.


تعليقات