روسيا تفصح عن شرطها لمشاركة الدول في إعمار سوريا

لافروف
  قراءة
الدرر الشامية:
property="content:encoded">

كشف وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف، اليوم الجمعة، شروط المشاركة في إعادة إعمار سوريا، داعيًا جميع  القوات الأجنبية العاملة من دون موافقة النظام إلى الانسحاب من البلاد.

وقال "لافروف" في كلمة ألقاها، اليوم الجمعة، في مؤتمر "منطقة حوض البحر المتوسط: حوار روما" الدولي الثالث "علينا أن نقدم المزيد من الدعم الإنساني على الأرض في سوريا واليمن، إنه أمر مهمٌ جدًا، ويجب أن نفكر في إنعاش الاقتصاد في هاتين الدولتين اللتين دمرت الحروب الاقتصاد فيهما".

وأضاف "لافروف": "أعتقد أنه من غير الصحيح فرض شروط مسبقة لإعادة إعمار القطاعين الاقتصادي والاجتماعي هناك، والمطالبة بتغيير النظام، وهو ما نراه في سوريا" بحسب موقع "روسيا اليوم".

وفي سياق آخر دعا الوزير الروسي  الدول غير المدعوة من النظام السوري  إلى مغادر البلاد، في إشارة إلى الولايات المتحدة الأمريكية.

وقال "الآن يقول الأمريكيون إنهم يريدون البقاء لبضع سنوات في سوريا، لمنع الإرهابيين من العودة، ونحن نعتقد أن جميع الدول غير المدعوة من قِبَل حكومة دمشق أو قرار من الأمم المتحدة يجب أن تغادر".

وقال "لافروف"أيضًا: "لا نستطيع أن نسمح لسوريا بأن تقع في أيدي الآخرين، ونحن توجهنا إلى سوريا، لكن بناء على طلب من الحكومة الشرعية في دمشق".

ويُذكر أن  "التحالف الدولي" أعلن  أمس الخميس انسحاب مئات الجنود الأمريكيين من سوريا، بعدما ساعدوا في السيطرة على مدينة الرقة من تنظيم "الدولة".
قال "التحالف" في بيانٍ له "إن أكثر من 400 من جنود سلاحي مشاة البحرية والمدفعية الأمريكيين سيغادرون الرقة، بعدما ساعدوا في انتزاع السيطرة على المدينة من تنظيم (الدولة)".

 


تعليقات