المعارضة السورية تعلن استعدادها للتفاوض المباشر مع النظام ..وتوجِّه رسالة لـ"الأسد"

المعارضة السورية تعلن استعداداها للتفاوض المباشر مع النظام وتوجه رسالة للأسد
  قراءة
الدرر الشامية:
property="content:encoded">

أعلنت الهيئة العليا للمفاوضات أمس الثلاثاء استعدادها للدخول في مفاوضات مباشرة مع وفد نظام الأسد  في الجولة الحالية من مفاوضات جنيف.

وقال يحيى العريضي المتحدث الرسمي باسم الهيئة: "لم يعد لديها (الحكومة) الآن حجة أن المعارضة متشرذمة. نحن متحدون ومستعدون للتفاوض مباشرة مع الطرف الآخر".

واتهم "العريضي" في بيانٍ صحفيّ صدر عنه أمس الثلاثاء وفد النظام في مفاوضات جنيف باعتماد أسلوب المماطلة والتأجيل عبر الجولات السابقة.
ووجَّه خطابه إلى بشار الأسد قائلًا "الرسالة واضحة: اتركوا أعذاركم جانبًا، واجلسوا وراء الطاولة وافتحوا الحديث عن الانتقال من الديكتاتورية إلى الحرية".

وكان نصر الحريري رئيس وفد المعارض السورية إلى جنيف قد أكد أمس أن هدفهم في الجولة الحالية من المفاوضات هو تحقيق الانتقال السياسي في سوريا.

وأضاف "الحريري" في مؤتمرٍ صحفيّ عُقد في مقر اقامة الوفد في جنيف: "بينما نأمل في أن يكون هناك وفدٌ للنظام مستعد للتفاوض بجدية، ولكن النظام مازل يماطل ويعرقل التقدم في  الحل السياسي".

وانطلقت أمس الثلاثاء الجولة الثامنة من مفاوضات السلام السورية برعاية الأمم المتحدة، بغياب وفد النظام، الذي أرجأ موعد وصوله إلى جنيف، في خطوة من شأنها أن تعرقل المحادثات الصعبة.


تعليقات