تركيا تطالب واشنطن بالوفاء بوعدها وعدم تسليح ميليشيا "YPG"

تركيا تطالب واشنطن بالوفاء بوعدها وعدم تسليح ميليشيا "YPG"
  قراءة
الدرر الشامية:
property="content:encoded">

طالبت تركيا اليوم الاثنين الولايات المتحدة الأمريكية بالوفاء بوعدها،  والكف عن تزويد ميليشيا الحماية الكردية "YPG" في سوريا بالأسلحة.

وقال بكر بوزداج نائب رئيس الوزراء التركي في مقابلة مع القناة "24" إن الولايات المتحدة ستخدع العالم إنْ هي لم توقف تزويد ميليشيات "الحماية الكردية" السورية بالسلاح.

ووصف المسؤول التركي الاتصال الهاتفي الأخير بين الرئيس التركي رجب طيب أردوغان ونظيره الأمريكي دونالد ترامب بأنه "نقطة تحول".

وكان رئيس الوزراء التركي بن علي يلدريم، أعرب عن أمل بلاده في أن "تقطع الولايات المتحدة مع شراكتها مع ميليشيا "الحماية الكردية" في أقرب وقت وأن تعود إلى شركائها وحلفائها الحقيقيين".

وأضاف في مؤتمرٍ صحفيّ عقده أمس الأحد أن تركيا حذرت الولايات المتحدة مرارًا وتكرارًا من مغبة استخدام امتدادات منظمة "pkk" الإرهابية، مثل " YPG " و" PYD "، في إطار مكافحة تنظيم "الدولة" وأن واشنطن كانت تقول إن استخدام تلك المنظمات الإرهابية ليست خيارًا بل من باب الضرورة.

ويُذكر أن وزير الخارجية التركي مولود جاويش أوغلو أكد  الجمعة الماضية أن الرئيس الأمريكي "دونالد ترامب" أبلغ نظيره التركي "رجب طيب إردوغان" أنه أصدر تعليمات بعدم تزويد ميليشيات "الحماية الكردية" في سوريا بالأسلحة.


تعليقات