بعد تهديدات "إسرائيل" لـ"حزب الله".. قائد الجيش اللبناني يأمر بعدد من الإجراءات

وسط تبادل التهديدات بين "إسرائيل" و"حزب الله".. قائد الجيش اللبناني يأمر بعدد من الاجراءات
  قراءة
الدرر الشامية:
property="content:encoded">

وجَّه قائد الجيش اللبناني جوزيف عون، اليوم الثلاثاء، جنود الجيش إلى اتخاذ عدد من الإجراءات، في ظل تبادل التهديدات بين ميليشيا "حزب الله" وكيان الاحتلال الإسرائيلي.

وخاطب "عون" -بحسب تغريدات نشرها الحساب الرسمي للجيش اللبناني على "تويتر" العسكريين، بقوله: "أدعوكم إلى الجهوزية التامة على الحدود الجنوبية لمواجهة تهديدات العدو الإسرائيلي وخروقاته، وما يبينه من نيات عدوانية ضد لبنان وشعبه وجيشه".

وأضاف قائد الجيش اللبناني: "كما أدعو إلى السهر الدائم على حسن تنفيذ القرار 1701 بالتنسيق والتعاون مع قوات الأمم المتحدة في لبنان، حفاظًا على الاستقرار".

وتابع: "أدعوكم إلى عدم التهاون مع الخارجين على القانون والنظام وممتهني الجرائم المنظمة والاعتداء على المواطنين، وإلى التصدي بكل حزم وقوة لأي محاولة لاستغلال الظروف الراهنة بهدف إثارة الفتنة والتفرقة والفوضى وتعريض وحدتنا الوطنية وسلمنا الأهلي ومصالح اللبنانيين للخطر".

وبشأن الأوضاع السياسية في لبنان، أكد "عون" للعسكريين أن "الأوضاع السياسية الاستثنائية التي يمر بها لبنان، تستدعي منكم التحلي بأقصى درجات الوعي واليقظة، والمواظبة على اتخاذ التدابير الكفيلة بالحفاظ على الاستقرار الأمني".


تعليقات