الحريري يلتقي ماكرون في باريس ويعلن موعد عودته إلى لبنان

18 نوفمبر 2017 - 13:44

وصل رئيس الوزراء اللبناني المستقيل "سعد الحريري" صباح اليوم السبت، العاصمة الفرنسية قادمًا من السعودية، للقاء الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون، معلنا عودته إلى بيروت الثلاثاء القادم.

وأفاد بيان لمكتب الحريري الإعلامي: "تلبية لدعوة من الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون، وصل الرئيس "سعد الحريري" وعقيلته السيدة "لارا"، صباح اليوم باريس، قادمين من الرياض".

ونقلت وكالة الأناضول عن مصادر مقربة من الحريري قولها: إن "ابنيه، "عبد العزيز" و"لولوة"، بقيا في الرياض بسبب تحضيرهم للامتحانات المدرسية".

وأمس الجمعة، أعلن الرئيس الفرنسي أنه سيستقبل الحريري السبت بصفته "رئيسا لوزراء لبنان".
وفي ذات السياق قالت الرئاسة اللبنانية في بيان لها: " الحريري، اتصل بالرئيس ميشال عون وأبلغه بعودته إلى بيروت الثلاثاء المقبل، للمشاركة في عيد الاستقلال الأربعاء".

كما أفاد بيان للمكتب الإعلامي لرئيس مجلس النواب نبيه بري، أن "الحريري اتصل به وأكد له مشاركته في احتفال عيد الاستقلال الذي يوافق 22 نوفمبر / تشرين الثاني الجاري".

وكان الحريري أعلن استقالته في الرابع من نوفمبر / تشرين الثاني الجاري من منصبه من العاصمة السعودية الرياض.

وقال الحريرى: " إن أيدى إيران فى المنطقة ستقطع، بسبب توغلها فى شئوننا الداخلية، وتفاخرها بتدخلها فى بعض العواصم العربية، وشدد على أنه أينما حلت إيران، يحل الخراب والفتن، وإن الشر الذى ترسله إيران الى المنطقة سيرتد عليها".

وأرجع الرجل قرار استقالته إلى "مساعي إيران لخطف لبنان وفرض الوصاية عليه بعد تمكن حزب الله من فرض أمر واقع بقوة سلاحه".