"جعجع": "الحريري" سيعدل عن استقالته في هذه الحالة

جعجع: الحريري سيعدل عن استقالته في هذه الحالة
  قراءة
الدرر الشامية:
property="content:encoded">

أكد رئيس حزب القوات اللبنانية سمير جعجع أن رئيس الوزراء المستقيل سعد الحريري سيعدل عن استقالته اذا تحققت شروط اتفاق الطائف.

وقال "جعجع" خلال مقابلة أجرتها معه قناة "MTV" اللبنانية التابعة له، أمس، أن الأزمة التي يمر بها لبنان حاليًّا، ليست حصيلة اليوم وإنما بدأت منذ زمن".

وأضاف "البعض ينظر إلى استقالة رئيس الوزراء اللبناني سعد الحريري وكأنها بدأت الآن، وإنما هي نتيجة تراكم طويل عريض لمخالفات قام بها فريق (8 آذار) وحزب الله.. كنت أشعر أن ذلك سيحصل لكني كنت أتساءل عن التوقيت".

وشدد "جعجع" على أن "الحريري" مستقيل فعليًّا، والاستقالة كما حدثت علنية، معتبرًا أن سعد الحريري قام بـ"انتفاضة" على الوضع غير السوي في البلد، إلا أن "جعجع" أكد أن "الحريري" سيعود عن استقالته في حال تراجع "حزب الله" وانسحابه من نزاعات المنطقة بحسب اتفاق الطائف!!

وأكد رئيس حزب "القوات" "لا يمكن أن نقبل بأن يكون لبنان في المحور الإيراني ولا في أي محور آخر، التسوية الرئاسية لم تسقط وسنقوم بكل ما يمكننا كي لا تسقط إنما سقطت التسوية الحكومية".

وختم "جعجع" متوجهًا إلى "الحريري" بالقول:"نحن بانتظارك من بعد هذه التجربة سويًّا والتي انتهت إلى ما انتهت إليه، من أجل خوض تجربة جديدة قوامها مقاومة سلمية حضارية واضحة المعالم لأن المهادنة لم تفدنا بأي شيء".

وكان رئيس الحكومة اللبنانية سعد الحريري تقدم باستقالته السبت الفائت من العاصمة السعودية الرياض بعد أقل من عام على تشكيل حكومة ائتلافية تبعت انتخاب رئيس الجمهورية ميشال عون.

 



تعليقات