قيادة كنسية لبنانية للأمم المتحدة: أوقفوا مساعداتكم للاجئين السوريين

قيادة كنسية لبنانية للأمم المتحدة: أوقفوا مساعدتكم للاجئين السوريين
  قراءة
الدرر الشامية:
property="content:encoded">

طالب أمين عام المجلس الأعلى لطائفة الروم الكاثوليك شارل عطا أمين عام الأمم المتحدة أنطونيو غوتيريس، بإيقاف المساعدات عن اللاجئين السوريين في لبنان.

ووجَّه "عطا" رسالة لـ"غوتيريس" عن طريق منسق أنشطة الأمم المتحدة في لبنان فيليب لازاريني، اليوم الأربعاء، يقول فيها إن "موضوع اللاجئين السوريين هو من أولويات الحكومة اللبنانية، ولكن إستقالة رئيس الحكومة وإنشغال أركان العهد بهذه الإستقالة المفاجئة صرف النظر مؤقتًا عن هذا الموضوع مما دفعني لأخذ المبادرة والطلب منكم باسم اللبنانيين أن ترفعوا الظلم عنا ولا تساهموا فيه ولو عن غير قصد".

وأوضح "عطا" أن مساعدة الأمم المتحدة المادية للاجئين السوريين في لبنان "تساهم في زيادة تعاستهم وزيادة نسبة الولادات بينهم بأعداد كبيرة التي لا يتحملها الواقع اللبناني" حسب وصفه.

وأضاف أن المساعدات التي تقدمها الأمم المتحدة للاجئين بعد توقف المعارك في سوريا "تُسبب قلقًا وتعاسة للشعب اللبناني"، مُقترحًا إعادة اللاجئين إلى سوريا و"خاصة أن الخطر قد زال".

يُذكر أنها ليست المرة الأولى التي تهاجم فيها قيادة كنسية في لبنان اللاجئين السوريين وتحرض المجتمع الدولي عليهم، فقد سبق وأن أدلى البطريرك الماروني اللبناني بشارة بطرس الراعي بتصريحات معادية عن خطر السوريين على لبنان، والتي قوبلت باستنكار وإدانة شديدتين.
 


تعليقات