النظام يواصل التصعيد على الغوطة الشرقية ويقصف حرستا بالنابلم

النظام يواصل التصعيد على الغوطة الشرقية ويقصف حرستا بالنابلم
  قراءة
الدرر الشامية:
property="content:encoded">

شهدت مدن وبلدات الغوطة الشرقية اليوم الأربعاء عمليات قصف مكثف وغارات جوية وسط اشتباكات عنيفة بين قوات الأسد و"فيلق الرحمن" في المنطقة.

وقال الناشط الإعلامي أسامة المصري لشبكة "الدرر الشامية" أن  الطائرات الحربية نفذت منذ صباح اليوم قرابة 30 غارة استهدفت جوبر عين ترما كفر بطنا سقبا حمورية ودوما شرق العاصمة، مستخدمة صواريخ سببت دمارًا بممتلكات المدنيين، كما استخدم النظام صواريخ تحوي مادة النابالم الحارق في مدينة حرستا أدت لاشتعال النيران والحرائق في الممتلكات.

وأضاف "المصري" أن "الغارات الجوية ترافقت مع قصف مدفعي وصاروخي كثيف تركز على المناطق السكنية في مدن وبلدات الغوطة مما تسبب في سقوط قتلى وجرحى بينهم نساء وأطفال".

ومن جهة أخرى أفاد الناشط الإعلامي أن "قوات النظام تحاول بدعم إيراني وغطاء روسي التقدم في محور شرق العاصمة حيث جرت اشتباكات عنيفة بين فيلق الرحمن والميليشيات هناك".

ويأتي التصعيد من قبل قوات الأسد في ظل تردي الأوضاع المعيشية والإنسانية جراء تشديد النظام الحصار على الغوطة الشرقية منذ نحو 5 سنوات برغم اتفاقيات الهدنة التي أبرمتها الفصائل العاملة في المنطقة مع الجانب الروسي والذي ينص على فك الحصار ووقف القصف الجوي.  

 



تعليقات