تركيا تشرف على تدريب آلاف عناصر الشرطة السورية في مناطق "درع الفرات"

تركيا تشرف على تدريب آلاف عناصر الشرطة السورية في مناطق "درع الفرات"
  قراءة
الدرر الشامية:

كشفت مصادر أمنية تركية اليوم الأربعاء أن  أكاديمية الشرطة أشرفت على تدريب أكثر من 5 آلاف سوري للعمل كشرطيين بالمناطق المحررة في إطار عملية "درع الفرات" بسوريا.

وأوضحت المصادر ذاتها، أن 5 آلاف و631 سوريًّا خضعوا للتدريب في 5 مدارس تابعة لأكاديمية الشرطة التركية، بحسب وكالة "الأناضول".

وأشارت المصادر إلى أن 20 % من إجمالي هؤلاء السوريين شاركوا في التدريبات تحت إشراف شرطة العمليات الخاصة التركية.

وبحسب المصادر فإن الهدف من التدريبات والتي انطلقت في ديسمبر/ كانون الأول الماضي هو تحقيق الأمن والاستقرار في مناطق "درع الفرات"، ومدينة "أعزاز" بريف حلب.

وأكَّدت المصادر الأمنية أن العناصر المُدرَّبة من قِبَل شرطة العمليات الخاصة التركية، ستقوم بمهامها في مدن "الباب وأعزاز وجرابلس" كـ"قوات خاصة".

وكانت تركيا شنت في أغسطس/آب الماضي عملية "درع الفرات" في شمال سوريا من أجل أن تبعد عن حدودها الجنوبية كلًا من تنظيم الدولة وقوات سوريا الديمقراطية التي تشكل ميليشيا الحماية الكردية المكون الرئيس فيها، وتعتبرها أنقرة جماعة إرهابية.

وفي إطار هذه العملية، تمكنت فصائل "الجيش الحر" التي تدعمها تركيا من طرد تنظيم "الدولة" من مدن عدة بينها جرابلس والراعي ودابق ومدينة الباب قبل أن تعلن في نهاية مارس / آذار الماضي انتهاء العملية.

 











تعليقات