"أبو زيد": نواة جيش وطني في سوريا بدأت.. وأبو حطب وزيرًا للدفاع

أبو زيد: نواة جيش وطني في سوريا بدأت وأبو حطب وزيرا للدفاع
الدرر الشامية:
property="content:encoded">

أعلن المستشار القانوني للجيش السوري الحر أسامة أبو زيد، مساء اليوم الاثنين، أن الفصائل الثورية  المؤيدة لتشكيل جيش وطني توافقت مع الحكومة المؤقتة على تسمية وزير دفاع وتشكيل هيئة أركان.

وقال أبو زيد في عدة تغريدات على تويتر: "تحت شعار إنهاء الفصائل وتشكيل جيش وطني اتفقت الفصائل مع الحكومة المؤقتة على تسمية وزير دفاع وتشكيل هيئة أركان بالتشاور مع الجبهة الجنوبية".

وأضاف: تم "تكليف د.جواد أبو حطب (الرئيس الحالي للحكومة المؤقتة) بحقيبة الدفاع وتشكيل لجنة عسكرية للتشاور مع الجبهة الجنوبية لبناء مؤسسة هيئة أركان للجيش الوطني".

وأشار المستشار القانوني للجيش الحر إلى أن هذه القرارات جاءت خلال اجتماع الفصائل الثورية مع الحكومة المؤقتة، إضافةً إلى عدد من ناشطي الثورة والفاعلين فيها.

ودعا أبو زيد "جمهور الثورة السورية للضغط على الفصائل ومنعها من التباطؤ في المضي بهذا المشروع، وممارسة رقابة تبقيه ضمن إطار مبادئ الثورة العظيمة".

وكان نحو 40 فصيلًا عسكريًّا أبرزها "أحرار الشام وجيش الإسلام وفيلق الرحمن وفيلق الشام" أعلنوا موافقتهم على مبادرة المجلس الإسلامي السوري التي أطلقها الأربعاء الماضي الثوار من أجل تشكيل وزارة دفاع ترعاها وتقوم عليها الحكومة السورية المؤقتة، جيش وطني موحد.




إقرأ أيضا